عاجل
الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

خالد ميري: نعمل بكل جهد لغلق ملف حبس الصحفيين احتياطيا بشكل نهائي وقانون حرية تداول المعلومات ضرورة ملحة

خالد ميري
خالد ميري

قال خالد ميري، المرشح على منصب نقيب الصحفيين، إن الحوار الوطني نافذة مهمة جدًا ووجود ضياء رشوان كمنسق عام للحوار،  تقدير للنقابة ودورها.

وأكد "ميري"، خلال استضافته، ببرنامج "كلام في السياسة"، المذاع على فضائية "اكسترا نيوز"، تقديم الإعلامي أحمد الطاهري، أن هناك جهد كبير بذل خلال السنوات الماضية، ونواصل هذه الجهد للإفراج عن 2 صحفيين محكوم عليهم أحاكم  قضائية نهائية في قضايا جنائية، و10 صحفيين محبوسين احتياطيا، ونعمل على هذا الملف لإغلاقه بالتعاون مع الأجهزة المعنية والحوار الوطني.

خالد ميري: نعمل بكل جهد لغلق ملف حبس الصحفيين احتياطيا بشكل نهائي

وأشار المرشح على منصب نقيب الصحفيين إلى أن لدينا مطالب أساسية تتعلق بقانون تنظيم الصحافة والإعلام، منها مادة التصوير، فنريد أن نعود إلى النص  الذي كانت قد تقدمت بها النقابة عام 2018، بحيث يكون التصوير متاح في كل مكان إلا المناطق المحظور فيها التصوير، خاصة وأننا انتهينا من جائحة الإرهاب والبلد قوية ومستقرة وجميع الصحفيين وطنيين ويؤدون خدمة لبلادهم.
وأوضح: "نتواصل مع وزارة الداخلية والأجهزة المعنية، لتسهيل عمل الصحفي في الشارع، ونتحدث مع الحكومة والبرلمان في هذا الجزء، وكذلك الحوار الوطني، وذلك من أجل تيسير حقيقي في الشارع".

وتطرق في حديثه إلى قانون حرية تداول المعلومات، مؤكدًا أنه مطلب أساسي، ومن حق الصحفي أن يحصل على المعلومات، لكن الآليات ينظمها قانون حرية تداول المعلومات.

خالد ميري يعلن 600 جنيه زيادة في بدل الصحفيين و25 مليون جنيه إضافية دعمًا من الحكومة للمعاشات

وأعلن خالد ميري، المرشح على منصب نقيب الصحفيين، عن زيادة البدل 600 جنيها، كأعلى زيادة فى تاريخ البدل الصحفي.

وكتب ميري على صفحته على فيس بوك: "حصلت على موافقة الدولة بزيادة غير مسبوقة فى البدل الصحفى ٦٠٠ جنيه وهو ما يؤكد تقدير الدولة واعتزازها بالصحافة والصحفيين".

 

وأضاف رئيس تحرير أخبار اليوم: "كما حصلت على الموافقة بتخصيص مبلغ ٢٥ مليون جنيه اضافية دعما للمعاش والعلاج وبذلك سيتم زيادة المعاش لرواد المهنة مع زيادة البدل ، كما سيستفيد الزملاء العاملون بالمؤسسات الصحفية من نفس نسبة الزيادة".

ووجه خالد ميري الشكر  للحكومة والدولة المصرية.

وأمس، أعلن خالد ميري، المرشح على منصب نقيب الصحفيين، أنه سيتم الإعلان خلال أيام عن زيادة البدل وحزمة خدمات متكاملة.

تابع موقع تحيا مصر علي