عاجل
الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

خالد ميري:نطالب بتعديل قانون تنظيم الصحافة والإعلام لتسهيل مهام عمل الصحفي..فيديو

تحيا مصر

أكد الكاتب الصحفي خالد ميري، رئيس تحرير جريدة الأخبار والمرشح لمنصب نقيب الصحفيين، أن الحوار الوطني نافذة مهمة، وأن يكون النقيب الحالي ضياء رشوان المنسق العام لمجلس أمناء لحوار الوطني، فهو تقدير لنقابة الصحفيين ولدورها.

تحيا مصر

أماكن التصوير المباحة

وأضاف ميري أثناء حديثه مع الإعلامي أحمد الطاهري لبرنامج  كلام في السياسة، على "إكسترا نيوز"، أن يكون عدد كبير من الزملاء في مجلس الأمناء هو تقدير إضافي لهذه المهنة، والمادة 12 الخاصة بالتصوير، فيجب أن التصوير يبقى مباح باستثناء الأماكن التي بحكم قوانينها هي أماكن سرية ولا يجوز التصوير فيها إلا بتصريح.

الصحفيين وطنيين ويؤدون مهنة مهمة

وتابع: حاليا البلد قوية ومستقرة وتجاوزت الإرهاب، وكل الصحفيين وطنيين ويؤدون مهنة مهمة لخدمة بلادهم فمن الأولى أن نسهل عملهم في الشارع، قائلاً: مش بس بنتكلم إننا نعدل القانون لكن نتواصل مع الأجهزة المعنية ووزارة الداخلية لتسهيل شغل الصحفيين في الشارع.

الحكومة والبرلمان

وأكد الصحفي خالد ميري، أن تعديل القانون من الممكن أن أظل في مفاوضات 10 أشهر، وتعديل أي قانون يتوقف على قدرتك على التفاوض، ونتحدث مع الحكومة والبرلمان في هذا الأمر، والحوار الوطني سيكون مساندا لنا في هذه المسألة، لكن نريد حتى ننتهي من هذه الإجراءات أن يكون هناك تيسيرا حقيقيا في الشارع وتَفَهُم لطبيعة عمل الصحفي، وأنا أعتقد أن وزارة الداخلية ستستجيب وسيحدث ذلك خلال الأيام القليلة المقبلة.

وأكد الصحفي خالد ميري، أنه بالنسبة لقانون حرية تداول المعلومات فهو ليس قانون الصحفيين وحدهم وهناك جهات كثيرة لها علاقة بهذا القانون، وهو مطلب أساسي لنا من خلال الحوار الوطني.

تابع موقع تحيا مصر علي