عاجل
الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

خالد ميري: تقدمت للترشيح من أجل مطالب الزملاء التي سمعتها في جميع جولاتي..فيديو

تحيا مصر

أكد الكاتب الصحفي خالد ميري، رئيس تحرير جريدة الأخبار والمرشح لمنصب نقيب الصحفيين، أنه تقدم للترشح نقيبا من أجل مطالب الزملاء التي سمعها في جميع جولاته الانتخابية، قائلاً: عشت في مجلس النقابة 12 عاما، ترشحت للمرة الأولى في 2003، وفي 2011 شرفتني الجمعية العمومية وفزت في الانتخابات.

تحيا مصر

مجلس النقابة

وقال ميري أثناء حديثه مع الإعلامي أحمد الطاهري لبرنامج  كلام في السياسة، على "إكسترا نيوز"، إنه في 2015 و2019 حصد أعلى الأصوات، مضيفاً: خلال 12 عاما في مجلس النقابة عشت جميع الملفات، وأعرف أن لدينا مشكلات صعبة ومتراكمة، ولدي رؤية للعمل على أغلب هذه المشكلات، وما لم نتمكن من إنجازه بالكامل، على الأقل سنقطع فيه خطوة إيجابية للأمام.

نقابة الصحفيين

وأضاف الكاتب الصحفي خالد ميري، أن نقابة الصحفيين هي نقابة مهنية، ومهمتها خدمة مهنة الصحافة التي يعمل بها منذ 33 عاما.

مشكلات الصحفيين

وتابع: أنا أمين عام اتحاد الصحفيين العرب للدورة الثانية، فأعرف جيدا مشكلات الصحفيين، مشيرًا إلى أنه بعد كورونا والحرب الأوكرانية، واجهت الصحافة أزمة ارتفاع التكاليف بشكل يهدد صحفا كثيرة، ودوري أن أدافع عن زميلي الصحفي، وأوفر له بيئة العمل المناسبة، وأحافظ له على الجريدة التي يعمل بها.

وأشار الكاتب الصحفى خالد ميري، إلى أنه من أجل ذلك لديه رؤية في أن تكون النقابة تقدم خدمات حقيقية، وهي نقابة رأي يجب أن تحمي كرامته وتحمي حريته وتساعده للعمل في الشارع ومع مصادره باحترام، كما مكتوب خلف كارنيه النقابة.

وقال الكاتب الصحفى خالد ميري، إنه لا يمكن أن تكون هناك أولوية لملف على حساب ملف، فلا يمكن تقديم ملف الخدمات على ملف الحريات، هذا ليس وقت شعارات، وجزء رئيسي من النجاح في هذه الملفات هو فتح قنوات رئيسية للتعامل مع الدولة.

تابع موقع تحيا مصر علي