عاجل
الثلاثاء 30 أبريل 2024 الموافق 21 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

خالد ميري: تطوير قدرات شباب الصحفيين على رأس أولوياتي حال فوزي بمقعد النقيب..فيديو

خالد ميري
خالد ميري

استنكر الكاتب الصحفي خالد ميري، رئيس تحرير جريدة الأخبار والمرشح على مقعد نقيب الصحفيين، ما يحدث الآن بشأن الخلافات التي وصل بها الحال إلى الحديث عن الخوض في الأعراض، والحديث عن الاتهامات بالسرقة، و كل هذا يسيء إلى مهنة الصحافة، كما أن هذا يساعد على فقد الثقة للمجتمع في الجماعة الصحفية.

تحيا مصر

تطوير مركز التدريب

وقال ميري أثناء حديثه مع الإعلامي أحمد الطاهري لبرنامج  كلام في السياسة، على "إكسترا نيوز"، إن تطوير مركز التدريب في النقابة، سيكون على رأس أولوياته حال فوزه في الانتخابات، و الشباب سيكون أولوية قصوى لها والاهتمام والارتقاء وتطوير قدراتهم.

سد العجز الخاص بالمعاشات

وأضاف الصحفي خالد ميري، أنه سيتم عقد العديد من الفعاليات مع مؤسسات عالمية، على أن يكون مستهدف تحقيق 20 مليون جنيه كموارد جديدة، والعمل على سد العجز الخاص بالمعاشات، بعد الحصول على 100 مليون جنيه من الحكومة بشأن زيادة المعاشات وبدل الصحفيين.

وتابع: سيتم التشاور مع اتحاد الصحفيين العرب وعقد بروتوكولات تعاون معه بشأن  سفر الصحفيين المصريين للعمل في الجرائد والمواقع العربية من جديد.

هذا و أكد الكاتب الصحفي خالد ميري، أنه تقدم للترشح نقيبا من أجل مطالب الزملاء التي سمعها في جميع جولاته الانتخابية، قائلاً: عشت في مجلس النقابة 12 عاما، ترشحت للمرة الأولى في 2003، وفي 2011 شرفتني الجمعية العمومية وفزت في الانتخابات.

وقال الكاتب الصحفي خالد ميري، إنه في 2015 و2019 حصد أعلى الأصوات، مضيفاً: خلال 12 عاما في مجلس النقابة عشت جميع الملفات، وأعرف أن لدينا مشكلات صعبة ومتراكمة، ولدي رؤية للعمل على أغلب هذه المشكلات، وما لم نتمكن من إنجازه بالكامل، على الأقل سنقطع فيه خطوة إيجابية للأمام.

وأضاف الكاتب الصحفي خالد ميري، أن نقابة الصحفيين هي نقابة مهنية، ومهمتها خدمة مهنة الصحافة التي يعمل بها منذ 33 عاما.

مشكلات الصحفيين

وتابع: أنا أمين عام اتحاد الصحفيين العرب للدورة الثانية، فأعرف جيدا مشكلات الصحفيين، مشيرًا إلى أنه بعد كورونا والحرب الأوكرانية، واجهت الصحافة أزمة ارتفاع التكاليف بشكل يهدد صحفا كثيرة، ودوري أن أدافع عن زميلي الصحفي، وأوفر له بيئة العمل المناسبة، وأحافظ له على الجريدة التي يعمل بها.

تابع موقع تحيا مصر علي