عاجل
السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

النائبة ريهام عبد النبى تلتقى وزير الشباب والرياضة بشأن تردى المنشآت الرياضية بمحافظة أسوان

تحيا مصر

قالت النائبة ريهام عبد النبى، عضو لجنة الإدارة المحلية، عن الحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي، إنها التقت يوم الاثنين، وزير الشباب و الرياضة الدكتور أشرف صبحى، بمقر الوزارة، بشان الصالة المغطاه بمحافظة أسوان، والمتوقفه منذ عام 2015، وخاصة أن محافظة أسوان عاصمة أفريقيا.

تحيا مصر

وأكدت النائبة فى تصريح لـ"تحيا مصر"، أنها طرحت ايضا على الوزير مشاكل مركز شباب مدينة "إدفو" بالمحافظة، والذي يفتقر للعديد من الخدمات من قبل الوزارة، مشيرة إلى أن مركز إدفو يعد بمثابة ثلثين محافظة أسوان.

المقومات الطبيعية والأثرية والترفيهية

 وأشارت عضو مجلس النواب، أثناء لقاءها بوزير الشباب والرياضة، إلى أن محافظة أسوان تُعد من المحافظات السياحية التي تمتلك من المقومات الطبيعية والأثرية والترفيهية مايجعلها مقصد لكل سائح ولها جاذبية كبيرة، كما أنها أحد أبرز وجهات السياحة في مصر، الأمر الذي يتطلب ضرورة الاهتمام بالبنية الأساسية للمنشآت الرياضية لتحتضن فعاليات البطولات الرياضية الهامة، مما يساعد على إبراز المقومات السياحية للمحافظة بالشكل المطلوب. 

المعالم والمقومات

ولفتت النائبة ريهام عبدالنبي، إلى أن المحافظة تمتلك من المعالم والمقومات الفريدة ما يؤهلها لتكون عاصمة الشباب الإفريقي لعام 2019. وشددت النائبة، على أهمية الاهتمام بمحافظة أسوان على كافة النواحى، وأن كان النشاط الرياضى، يعتبر النشاط الابرز لشباب المحافظة.

تابع موقع تحيا مصر علي