عاجل
السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

"حضرة العمدة" إبراهيم عيسى: مصر لن تتقدم إلا بقيادة النساء

إبراهيم عيسى
إبراهيم عيسى

سرد الكاتب إبراهيم عيسى، كواليس إقدامه على كتابه عمله "حضرة العمدة"، المقرر عرضه في الموسم الرمضاني القادم 2023 قائلًا: "أنا مؤمن بمبدأ  أن  المجتمع المصري  يصبح متقدم، عندما تقوده النساء، معقبا:" العمودية كمنصب هي فكرة  تعكس الولاية المباشرة للمرأة والتحامها مع مشاكل الناس ومخاطبة مشاكلهم ووجدانهم".

تحيا مصر

 وأوضح عيسى، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية لميس الحديدي، ببرنامج "كلمة أخيرة"، المذاع على فضائية "on"، مساء الإثنين، :" تعديل القانون والسماح للمرأة  بأن ترشح نفسها في منصب العمدة، هو تعديل حدث من سنوات،  ورغم ذلك لم تترشح للمنصب سوى أربع نساء في منصب العمدة، رغم أن مصر بها أكثر من  4 آلاف قرية يتبعها 26 ألفا و757 كفرا ونجعا وعزبة".

تعديل القانون والسماح للمرأة  بأن ترشح نفسها في منصب العمدة

وحول اختيار روبي للقيام بالدور قال :"الجميل في اختيار روبي هي  المفاجئة في حد ذاتها،  فالفنانة الجميلة روبي مرتبطة في أذهان الناس بقيامها بالأدوار اللطيفة، رغم أن لها سابقة في القيام بدور مركب في سجن النسا،  وبالإضافة إلى كونها مطربة متميزة  لها شعبية كبيرة،  كل هذه العوامل تثقل فكرة قيامها بالدور ونجاحها"

مسلسل "حضرة العمدة" من بطولة روبي، محمود عبد المغني، بسمة، سميحة أيوب، لطفي لبيب، صلاح عبد الله، أحمد بدير، دينا، ومحمد محمود عبد العزيز، وإدوارد، ومحمود حافظ، وإيهاب فهمي، وكريم عبد الخالق، ومحمد الصاوي، ونهلة سلامة، وحسام داغر، وصولا عمر، وهو من تأليف إبراهيم عيسى وإخراج عادل أديب.

وفي وقت سابق، شدد الإعلامي إبراهيم عيسى، على عدم الاستفزاز للمواطن خلال الفترة الحالية، خلال التطرق للأزمة الاقتصادية، معقبا:" هذه الأزمة الاقتصادية مستمرة ومتصاعدة".

وأضاف إبراهيم عيسى، خلال حلقة اليوم من برنامج "حديث القاهرة"، المُذاع عبر شاشة "القاهرة والناس"، :"يجب أن يكون هناك قبول لهذا التوجع الذي يعيش فيه المواطن".

إبراهيم عيسى: الشعب معبأ بالغاز بسبب الأزمة الاقتصادية

وتابع:" لا يجب أن يكون الحديث السياسي والإعلامي والاجتماعي بعيدًا عن الأزمة الاقتصادية، و يجب أن يحولنا الغضب إلى طاقة عمل وأمل، وليس إفشال للعمل".

وأكمل:" الشعب معبأ بالغاز بسبب الأزمة الاقتصادية، ولا يجب منع المريض من التوجع، كما أن الشعب أصبح لديهم من الوعي الكافي والإدراك الكامل بأن البدائل صعبة جدًا في مواجهة الأزمة، :"مفيش داعي لاستفزاز الناس في الأزمة الاقتصادية الحكاية مش طالبة".

 

تابع موقع تحيا مصر علي