عاجل
الأربعاء 24 أبريل 2024 الموافق 15 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

« المسلمين و المسيحيين بيجوله من كل مكان»النائب أبانوب عزيز يتحدث لـ تحيا مصر عن طلباته أمام دينية النواب بشأن مسجد الخازندارة والمعهد الأزهرى

النائب أبانوب عزيز
النائب أبانوب عزيز

قال النائب أبانوب عزيز، عضو مجلس النواب، إنه تقدم بطلب إحاطة موجه للحكومة، بشأن ترميم مسجد الخازندارة بحي الساحل بشبرا، بمحافظة القاهرة، حيث أن المسجد من أقدم المساجد الأثرية في شمال القاهرة، مشيرًا إلى أن " المسلمين و المسيحيين بيجوله من كل مكان في مصر، لتميزه وتاريخه".

تحيا مصر

مسجد الخازندارة بشبرا

وأشارعزيز في تصريحات خاصة لتحيا مصر، إلى أن مسجد الخازندارة بشبرا يحتاج لصيانة وترميم النوافذ والأبواب، والأسقف، بالإضافة لإعادة تطوير وترميم النقوشات والزخارف على جدرانه، وبالتالي فهو يحتاج لميزانية كبيرة، مطالبًا وزارة الأثار بتولي عملية الترميم والصيانة نظرًا لأن المسجد أثري.

ترميم معهد الخازندارة الأزهري

وأوضح عضو مجلس النواب، أنه تقدم أيضًا بطلب إحاطة بشأن ترميم معهد الخازندارة الأزهري، والذي يعد معهد أثري ويحتاج لترميم الفصول والمقاعد بما يليق بالطلاب، موضحًا أن وزارة الأثار هي الجهة المنوطة بهذا الأمر، نظرًا لتاريخ المعهد واعتباره من الأثار.

دينية النواب تناقش طلبات إحاطة للنائب أبانوب عزيز

والجدير بالذكر أن لجنة الشئون الدينية والأوقاف بمجلس النواب، برئاسة الدكتور علي جمعة، تناقش اليوم الثلاثاء، موضوعي طلبي الإحاطة المقدمين من النائب أبانوب عزت عزيز، بشأن ترميم مسجد الخازندارة بحي الساحل بشبرا، محافظة القاهرة، وأخر بشأن ترميم معهد الخازندارة الأزهري، وهو من الأماكن الأثرية بمنطقة الساحل.

دينية النواب تستكمل مناقشة طلب الإحاطة المقدم من النائب أحمد عبدالحكيم دراج

هذا وتستكمل اللجنة مناقشة طلب الإحاطة المقدم من النائب أحمد عبدالحكيم دراج، بشأن إحلال وتجديد مسجد المتولي الكبير، بقرية أبو صير- مركز سمنود - محافظة الغربية.

تابع موقع تحيا مصر علي