عاجل
الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الأهلي يواجه المصري البورسعيدي في كأس رابطة الأندية

تحيا مصر

أسفرت قرعة كأس رابطة الأندية المصرية المحترفة للموسم الحالي، المقامة حاليًا،  عن وقوع النادي الأهلي، في مواجهة قوية أمام فريق المصري البورسعيدي، في إطار منافسات دور الـ 16 من البطولة.

مباراة الأهلي والمصري البورسعيدي

وأجريت قرعة كأس الرابطة، ظهر اليوم بمقر الاتحاد المصري لكرة القدم، وسط حضور ممثل عن كل نادي.

وتخوض الأندية منافسات دور الـ 16 من بطولة كأس الرابطة، خلال فترة التوقف الدولي، التي تبدأ من 19 مارس الجاري، وتستمر حتى 30 من الشهر ذاته.

مباراة الأهلي والقطن الكاميروني

على الجانب الآخر، يدخل الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، مواجهة هامة أمام نظيره القطن الكاميروني، مساء الجمعة المقبل، وذلك ضمن منافسات الجولة الخامسة من دور المجموعات ببطولة دوري أبطال إفريقيا للموسم الحالي 2022/2023.

ومن المقرر أن تنطلق مواجهة الأهلي، أمام القطن الكاميروني، في تمام السادسة مساء الجمعة المقبل الموافق 17 من مارس الجاري، وتُقام المباراة بمدينة جاروا الكاميرونية.

ويسعى النادي الأهلي، لتحقيق الفوز وخطف نقاط تلك المباراة المصيرية، فالفريق لا يملك رفاهية خسارة أي نقطة، وذلك كي يُبقي على حظوظه في التأهل من تلك المجموعة.

موقف الأهلي تعقد في تلك المجموعة، من بعد هزيمته خلال لقاء الجولة الماضي أمام فريق صنداونز، بخماسية مقابل هدفين، وأصبح يحتل المركز الثالث برصيد 4 نقاط.

استهل النادي الأهلي، مشواره في البطولة الإفريقية، من دور الـ 32، وواجه فيه فريق الاتحاد المنستيري التونسي، وتمكن من الفوز في لقاء الذهاب خارج ملعبه بنتيجة هدف دون رد، ثم حقق فوزًا بثلاثية في لقاء الإياب بالقاهرة، وتأهل لدور المجموعات.

_ وقع الأحمر في المجموعة الثانية رفقة كل من ( الهلال السوداني، القطن الكاميروني، صنداونز الجنوب إفريقي)، وتم تأجيل أولى مواجهاته في هذا الدور أمام الفريق الكاميروني، بسبب ارتباطه بالمشاركة في بطولة كأس العالم للأندية.

_ المارد الأحمر استهل مشواره في هذا الدور، بهزيمة من فريق الهلال السوداني، بنتيجة هدف دون رد، ثم بعد ذلك تعادل إيجابيًا بنتيجة 2/2، أمام فريق صنداونز.

_ وحقق فوزه الأول في المجموعة على حساب فريق القطن الكاميروني، بنتيجة 3 أهداف نظيفة، ثم تلى ذلك سقوط مدوي بالخسارة بخماسية مقابل هدفين، أمام فريق صنداونز، خلال لقاء الجولة الرابعة.

تابع موقع تحيا مصر علي