عاجل
الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين تستقبل سفير بيلاروسيا بالقاهرة

تحيا مصر

استقبلت تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، سيرجي تيرتنتييف، سفير جمهورية بيلاروسيا لدى القاهرة؛ لبحث سُبل التعاون المشترك بين الجانبين.

تحيا مصر

الساحة السياسية المصرية

من جانبه عبر سفير بيلاروسيا عن إعجابه الشديد بتجربة تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، مشيراً إلى دورها المحوري على الساحة السياسية المصرية، مؤكداً رغبة بلاده في نقل تلك التجربة إلى برلمان شباب بيلاروسيا؛ لما لها من دور في إثراء العقول الشبابية في بلاده.

 بناء جسور التواصل

وخلال اللقاء، ناقش الجانبان خطوات تفعيل التعاون بين التنسيقية وبرلمان شباب بيلاروسيا خلال الفترة القادمة، مُستعرضين أهم المجالات التي من الضروري بناء جسور التواصل بها.

تعزيز التنسيق البرلماني

كما تم تبادل وجهات النظر حول عدد من القضايا على الساحة الإقليمية والدولية، خاصة فيما يتعلق بالأزمة الروسية الأوكرانية والتحديات الاقتصادية العالمية، كذلك تم مناقشة تعزيز التنسيق البرلماني بين الجانبين.

شارك في اللقاء من جانب التنسيقية كلًا من النائب محمود القط عضو مجلس الشيوخ، والنائب طارق الخولي عضو مجلس النواب.

وفي سياق أخر شارك وفد من تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، في فعاليات صالون حزب الشعب الجمهوري، الذي اقيم بمقر حزب المركزي بالقاهرة الجديدة، تحت عنوان "الاقتصاد بين الرؤى والحلول"، بحضور المهندس حازم عمر رئيس الحزب، واللواء محمد صلاح أبو هميلة أمين عام الحزب، وعدد من القيادات العليا للحزب.

وخلال الصالون قام حزب الشعب الجمهوري بعرض رؤيته حول القضايا الاقتصادية المطروحة أمام الحوار الوطني، من خلال عدد من المحاور والتوصيات التي وضعتها لجان "الاستثمار الخاص والصناعة وألويات الاستثمار العام والدين العام وعجز الموازنة" بالحزب.

من جانبه رحب المهندس حازم عمر، بوفد تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، مؤكدًا سعادته بمشاركة الوفد في أولى صالونات الحزب لمناقشة القضايا الخاصة بالحوار الوطني، مضيفًا أن هناك الكثير من مساحات التقارب السياسي والقواسم المشتركة بين الحزب والتنسيقية، وهو ما يدفعنا للتعاون.

وأكد اللواء محمد صلاح أبو هميلة، أهمية الحوار الوطني في مناقشة التحديات التي تواجه الدولة ووضع الحلول لها، بما يعود بالفائدة على المواطن، مبديًا إعجابه بتجرية تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، مضيفًا أن نوابها في المجالس التشريعية أصحاب رأي ويمتازون بالفهم لكل القضايا والتحديات التي تواجه الدولة.

فيما أعرب وفد التنسيقية عن سعادتهم بالمشاركة في صالون الحزب، مثمنين اختيار الحزب للاقتصاد ليكون محور أول جلسات صالونات الحزب لمناقشة قضايا الحوار الوطني، لما له من أهمية كبرى خاصة مع الأزمات الاقتصادية التي أثرت على جميع دول العالم ومنها مصر، مؤكدين ضرورة العمل على جذب مزيد من الاستثمارات باعتباره قاطرة الاقتصاد المصري.

وأكد النائب أحمد مقلد عضو مجلس النواب عن التنسيقية، أهمية المناقشات التي دارت حول الاقتصاد خلال الصالون، مضيفًا أن الاقتصاد هو أهم القطاعات التي لها دور كبير في تطور الدولة وتقدمها، مشيرًا إلى أن دخول الدولة في النشاط الاقتصادي كان من أجل الانقاذ وليس تحقيق الربح، وحاليًا تكون بالتخارج بشكل منظم.

تابع موقع تحيا مصر علي