عاجل
السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

لتشجيع الطلاب على الإبداع.. نائبة «مستقبل وطن» سكينة سلامة تتقدم بمشروع قانون حول إضافة باب الحافز لقانون التعليم

النائبة سكينة سلامة
النائبة سكينة سلامة

تقدمت النائبة سكينة سلامة عضو لجنة التعليم بمجلس النواب عن حزب مستقبل وطن، بمشروع قانون بإضافة باب الحافز إلى قانون التعليم الصادر رقم 139لسنة 1981 و تعديلاته.

مشروع قانون حول إضافة باب الحافز لقانون التعليم 

و أكدت سلامة، أن مشروع القانون جاء  في إطار سعي الدولة المصرية ممثلا في قياداتها السياسية على تشجيع الطلاب المبدعين في كل المجالات سواء في المجالات الرياضية أو العلمية الابتكارية وحرصها علي دعمهم وتشجيعهم، حيث أن الدولة تولي اهتماما كبيرا بالموهوبين والمخترعين.

 تشجيع وتحفيز الطلاب على الإبداع سواء في المجال الرياضي 

وأضافت عضو مجلس النواب: و في إطار السعي إلى تنشئة أبناؤنا نشأة سليمة وبناء كوادر تخدم مستقبل امتنا المصرية، معقبة:"جاء هذا المشروع بقانون بإضافة باب الحافز  إلى قانون التعليم الصادر رقم / ١٣٩ لسنة ۱۹۸۱ وتعديلاته،  بهدف تشجيع وتحفيز الطلاب على الإبداع سواء في المجال الرياضي أو العلمي، و ينقسم هذا الباب إلى فصلين، الأول يتضمن  الحافز الرياضي، و الثاني يشمل الحافز الابتكاري.

و تابعت سلامة: فلسفة مشروع القانون راعت العديد من الاعتبارات، منها:

-ضرورة تشجيع جيمع الطلاب على البحث والابتكار في مختلف المجالات.

-أن هذ الحافز سيكون له أثر كبير في نفوس الطلبة، وسوف يشجعهم على التفوق، خاصة وأن كثيرين من طلاب الشهادات الثانوية العامة والفنية يكونون في أمس الحاجة إلى درجات تضاف إلى مجموعهم للإلتحاق بالدراسة الجامعية التي يرغبون فيها.

- تشجيع أولياء امور الطلاب وحثهم على تنمية مواهب أبناؤهم سواء كانت رياضية أو العلمية .

- نشر الثقافة العلمية في مجتمعنا من أجل نهضة أمتنا المصرية.

تابع موقع تحيا مصر علي