عاجل
الأربعاء 24 أبريل 2024 الموافق 15 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

«تصل لـ135ألف فرانك».. فيفا يوقع 4 غرامات ضد الأهلي بسبب مونديال الأندية

فريق الأهلي
فريق الأهلي

قرر الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا برئاسة جياني إنفانتينو، توقيع غرامة مالية على النادي الأهلي بعد مشاركته في كأس العالم للأندية الأخيرة التي أقيمت في دولة المغرب، والتي حصد فيها المارد الأحمر المركز الرابع في البطولة. 

وجاءت الغرامات ضد النادي الأهلي كالتالي:- 

1- تغريم الأهلي 70 ألف فرانك سويسري بسبب الكروت الصفراء التي حصل عليها اللاعبين في مباريات سياتل ساوندرز وريال مدريد وفلامنجو.

2- تغريم الأهلي 20 ألف فرانك سويسري نتيجة حالة طرد في لقاء فلامنجو البرازيلي.

3- تغريم الأهلي 38 ألف فرانك سويسري بسبب إشعال الجماهير الشماريخ في مباريات البطولة .

4 - تغريم الأهلي 7.5 آلاف فرانك سويسري بسبب استخدام الجماهير لليزر والف فرانك لعدم احترام الجمهور قواعد البطولة في لقاء ريال مدريد.

مشوار الأهلي في إفريقيا قبل مواجهة القطن

استهل النادي الأهلي، مشواره في البطولة الإفريقية، من دور الـ 32، وواجه فيه فريق الاتحاد المنستيري التونسي، وتمكن من الفوز في لقاء الذهاب خارج ملعبه بنتيجة هدف دون رد، ثم حقق فوزًا بثلاثية في لقاء الإياب بالقاهرة، وتأهل لدور المجموعات.

_ وقع الأحمر في المجموعة الثانية رفقة كل من ( الهلال السوداني، القطن الكاميروني، صنداونز الجنوب إفريقي)، وتم تأجيل أولى مواجهاته في هذا الدور أمام الفريق الكاميروني، بسبب ارتباطه بالمشاركة في بطولة كأس العالم للأندية.

_ المارد الأحمر استهل مشواره في هذا الدور، بهزيمة من فريق الهلال السوداني، بنتيجة هدف دون رد، ثم بعد ذلك تعادل إيجابيًا بنتيجة 2/2، أمام فريق صنداونز.

_ وحقق فوزه الأول في المجموعة على حساب فريق القطن الكاميروني، بنتيجة 3 أهداف نظيفة، ثم تلى ذلك سقوط مدوي بالخسارة بخماسية مقابل هدفين، أمام فريق صنداونز، خلال لقاء الجولة الرابعة.

_ ويحتل النادي الأهلي، المركز الثالث في جدول ترتيب المجموعة برصيد 4 نقاط، ويأمل في الفوز في اللقاء القادم ضد فريق القطن كي يُبقي على آماله في التأهل من تلك المجموعة. 

حسن الشحات يدخل حسابات فيتوريا بعد تألقه مع الأهلي 

يقترب حسين الشحات لاعب الفريق الكروي الأول بالنادي الأهلي، من التواجد في قائمة منتخب مصر خلال التجمع القادم لمواجهتي مالاوي في تصفيات الأمم الإفريقية المقبلة، ويستعد المنتخب الوطني لخوض مباراتين هامتين ضد مالاوي، في الجولتين الثالثة والرابعة لتصفيات بطولة كأس أمم إفريقيا.

وعلم «تحيا مصر» أن فيتوريا قرر استدعاء حسين الشحات جناح النادي الأهلي لقائمة المنتخب التي سيتم إعلانها يوم 17 من الشهر الجاري، استعدادًا لمواجهتي مالاوي في الجولتين الثالثة والرابعة من تصفيات البطولة الإفريقية. 

تابع موقع تحيا مصر علي