عاجل
السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

دافيء ممطر.. الأرصاد الجوية تعلن عن حالة الطقس غدا الأربعاء

الطقس
الطقس

كشفت هيئة الأرصاد الجوية، عن حالة غد الأربعاء، على أنحاء الجمهورية.

تحيا مصر
ووفق بيان صادر عن الوزارة، طقسا مائلا للدفء نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية، وجنوب سيناء وشمال الصعيد، دافئا على جنوب الصعيد، باردا ليلا على أغلب الأنحاء.

الظواهر الطبيعية

 توقع الهيئة أن يشهد غدا فرص أمطار خفيفة إلى متوسطة على مناطق من شمال الوجه البحرى على فترات متقطعة، وأمطار خفيفة إلى متوسطة على مناطق من السواحل الشمالية الشرقية على فترات متقطعة .

درجات الحرارة 

 وعن درجات الحرارة، غدا الأربعاء، جاءت كالتالي:

القاهرة العظمى 21  درجة والصغرى 12 درجة، والإسكندرية العظمى 20 والصغرى 11 درجة، ومطروح العظمى 18 درجة والصغرى 13 درجة، وسوهاج العظمى 22 درجة والصغرى 11 درجة، وقنا العظمى 23 درجة والصغرى 11 درجة، وأسوان العظمى 25 درجة والصغرى 12 درجة.

وكشفت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي للهيئة العامة للأرصاد الجوية، موعد تحسن الأحوال الجوية، حيث تشهد حاليًا العديد من المناطق أمطارا متوسطة ورعدية أحيانًا، فضلًا عن نشاط الرياح المثيرة للرمال والأتربة.

الأحوال الجوية

وقالت غانم، إنه من المتوقع أن يكون هناك تحسن في الأحوال الجوية، بدءًا من غد الأربعاء، حيث تقل فرص وكميات الأمطار، وتتلاشى من المناطق الداخلية.

وأضافت غانم، أن الأمطار تنحصر فقط في المناطق السواحل الشمالية الشرقية ومحافظات شمال الوجه البحري، وتكون ما بين الأمطار الخفيفة إلى المتوسطة.

الهيئة العامة للأرصاد الجوية

وأوضحت عضو المركز الإعلامي للهيئة العامة للأرصاد الجوية،  أن هناك اعتدالا في سرعات الرياح بشكل كبير، وبالتالي تتلاشى الرمال والأتربة المثارة حاليًا، فضلًا عن استمرار انخفاض درجات الحرارة، حيث تسجل العظمى على القاهرة الكبرى 20 لـ 21 درجة خلال فترات النهار.

وأكدت غانم، أن العديد من الأنحاء غدًا الأربعاء ستكون مستقرة، بالإضافة إلى انخفاض درجات الحرارة، مع عودة الشبورة المائية، على أغلب الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية، والتي تكون كثيفة على بعض الأماكن.

تابع موقع تحيا مصر علي