عاجل
السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

لتعذيب كلب بالكرباج.. عقوبات رادعة لمواطن الجيزة

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

قام أحد المواطنين بدائرة العمرانية بالجيزة، بتعذيب كلب مستخدمًا كرباج، وتم حبس المتهم 4 ايام على ذمة التحقيقات، بعدما كشفت سيدتان في أقوالهم أنه اأثناء قيام إحداهما بالتدخل لإنقاذ الكلب من تعدي هذا الشخص، قام المشكو فى حقه بالتعدى، عليها بالضرب محدثًا بعض الإصابات، وكذلك إحداث تلفيات بسيارة خاصتها.

تحيا مصر

القبض على مواطن بالعمرانية لتعذيبه كلب بالكرباج

وبعد الفحص تبين صحة الواقعة وتمكنت أجهزة وزارة الداخلية من ضبط المذكور، وبمواجهته أقر بإرتكاب الواقعة على النحو المُشار إليه تم إتخاذ الإجراءات القانونية.

ما عقوبة تعذيب وقتل الحيوانات؟؟

وقد حدد القانون، العقوبات ضد من يرتكب جرائم التعدى على الحيوانات، ونصت المادة (355) من قانون العقوبات على أن يعاقب بالحبس مع الشغل، كل من قتل عمدًا بدون مقتض حيوانًا من دواب الركوب أو الجر أو الحمل أو من أى نوع من أنواع المواشى أو أضر به ضررًا كبيرًا، وكل من سم حيوانًا من الحيوانات المذكورة بالفقرة السابقة أو سمكًا من الأسماك الموجودة فى نهر أو ترعة أو غدير أو مستنقع أو حوض، ويجوز جعل الجانى تحت الملاحظة مدة سنة على الأقل وسنتين على الأكثر.

الحبس والغرامة عقوبة الشروع في تعذيب الحيوانات

ووفقا للمادة (356)، كل شروع فى الجرائم السالفة الذكر يعاقب عليه بالحبس مع الشغل مدة لا تزيد على سنة أو بغرامة لا تتجاوز 200 جنيه مصرى، وإذا ارتكبت الجرائم المنصوص عليها فى المادة السابقة ليلًا تكون العقوبة السجن المشدد أو السجن من 3لـ7.

ونصت المادة (357) على أن يعاقب بالحبس مدة لا تزيد على 6 شهور أو بغرامة لا تتجاوز 200جنيه كل من قتل عمدًا بدون مقتض أو سم حيوانًا من الحيوانات المستأنسة غير المذكورة فى المادة 355 أو أضر به ضررًا كبيرا.

تابع موقع تحيا مصر علي