عاجل
الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

شوف البانيه بقى بكام.. أسعار سارة اليوم بشأن الدواجن.. فيديو

الدواجن
الدواجن

كشف محمود العسقلاني رئيس جمعية مواطنون ضد الغلاء، عن جهود الدولة في مساعدة التجار حيث قامت بالإفراج عن الأعلاف، من أجل أن يكون هناك مساعدة للمواطنين، ويكون هناك خفض فى الأسعار، ولكن بعض التجار لم تقف بجانب المواطن و الدولة.

تحيا مصر

وأوضح العسقلاني، في تصريحات تليفزيونية، أنه رغم خروج عدد كبير من المنتجين، وانخفضت نسبة استهلاك الأعلاف، ولكن بعض التجار تخزن الأعلاف. 

الدولة تضخ كميات كبيرة من السلع

ونوه رئيس جمعية مواطنون ضد الغلاء، بأن الدولة تضخ كميات كبيرة من السلع، من أجل خفض الأسعار، وأن معارض أهلا رمضان تم تنفيذها قبل الشهر الكريم بـ شهرين.

ولفت  إلى أن الارتفاع في الأسعار يحدث بدون مبرر، وأن الانخفاض في الدواجن أصبح بـ 20 جنيها، و الارتفاع فى بعض الأوقات كان بـ الـ 20 جنيها.

وتابع:" الدولة تتحرك من أجل المواطنين، وهناك بعض الشخصيات المهمة التي تقف مع المواطنين ولا تتخلى عنهم، وتقوم بتوفير مساعدات لهم وعلى سبيل المثال وكيل مجلس النواب النائب محمد أبو العينين".

أسعار الدواجن اليوم

سجل سعر الكيلو منها اليوم في المزرعة نحو 73 جنيها ليبدأ سعر الكيلو للمستهلك بين 75 و 80 جنيها حسب المنطقة.

وسجل سعر كيلو البانيه اليوم بداية من 160 جنيها بعدما وصل إلى 195 جنيها في بعض المحلات، فيما قد يصل اليوم إلى 180 جنيها في بعض المحلات نتيجة اختلاف المنطقة واختلاف هامش الربح بحسب محلات وتجار الدواجن.

وسجل سعر كيلو الدواجن نحو 68 جنيها في المزرعة من نوع الدواجن البياضة “الفراخ الأمهات”، ليبدأ سعرها في المحلات من 70 جنيها.

كيلو الفراخ البيضاء: يبدأ السعر من 73-74 جنيهًا في المزرعة، و75 جنيهًا وقد يصل إلى 80  جنيهًا للكيلو للمستهلك في بعض المناطق.

الفراخ البلدي : 120-125 جنيهًا للكيلو.

الدواجن الساسو: 110- 115 جنيهًا للكيلو.

الأوراك: بين 85- 95 جنيهًا للكيلو.

بانيه ضمن أسعار الدواجن اليوم: بين 165- 185 جنيهًا للكيلو.

الصدور بالعظم: تبدأ من 105 جنيهات للكيلو.

سعر الأجنحة : 55-65 جنيهًا للكيلو.

سعر الهياكل : 43 -50 جنيهًا للكيلو.

تابع موقع تحيا مصر علي