عاجل
الأربعاء 24 أبريل 2024 الموافق 15 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الأرصاد تكشف عن موعد تحسن الأحوال الجوية.. فيديو

هيئة الأرصاد الجوية
هيئة الأرصاد الجوية

زفت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، بشرى سارة بشأن موعد تحسن الأحوال الجوية، موضحة أن انخفاض درجات الحرارة مستمر حتى نهاية الأسبوع الحالي.

تحيا مصر

ونوهت غانم، في مداخلة هاتفية خلال برنامج صالة التحرير، المذاع عبر قناة صدى البلد، مع الإعلامية عزة مصطفى،  مساء اليوم الثلاثاء، بأن العظمى على محافظة القاهرة غدا الأربعاء تبلغ 21 درجة مئوية، متابعة أن الأجواء ستكون شتوية، ويستمر انخفاض درجات الحرارة، وتقل سرعة الرياح وفقا لتوقعات هيئة الأرصاد الجوية.

فرص الأمطار ستقل مع اقتراب ساعات الليل

وحذرت عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، من الشبورة الصباحية المائية على الطرق السريعة وعلينا الحذر منها مع الساعات الأولى من الصباح الباكر، معقبة:" فرص الأمطار ستقل مع اقتراب ساعات الليل، وتقل أكثر مع حلول غد الأربعاء، والصغرى 12 درجة مئوية الليلة".

كشفت هيئة الأرصاد الجوية، عن حالة غد الأربعاء، على أنحاء الجمهورية.

ووفق بيان صادر عن الوزارة، طقسا مائلا للدفء نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية، وجنوب سيناء وشمال الصعيد، دافئا على جنوب الصعيد، باردا ليلا على أغلب الأنحاء.

الظواهر الطبيعية

 توقع الهيئة أن يشهد غدا فرص أمطار خفيفة إلى متوسطة على مناطق من شمال الوجه البحرى على فترات متقطعة، وأمطار خفيفة إلى متوسطة على مناطق من السواحل الشمالية الشرقية على فترات متقطعة .

درجات الحرارة 

 وعن درجات الحرارة، غدا الأربعاء، جاءت كالتالي:

القاهرة العظمى 21  درجة والصغرى 12 درجة، والإسكندرية العظمى 20 والصغرى 11 درجة، ومطروح العظمى 18 درجة والصغرى 13 درجة، وسوهاج العظمى 22 درجة والصغرى 11 درجة، وقنا العظمى 23 درجة والصغرى 11 درجة، وأسوان العظمى 25 درجة والصغرى 12 درجة.

وقالت غانم، إنه من المتوقع أن يكون هناك تحسن في الأحوال الجوية، بدءًا من غد الأربعاء، حيث تقل فرص وكميات الأمطار، وتتلاشى من المناطق الداخلية.

وأضافت غانم، أن الأمطار تنحصر فقط في المناطق السواحل الشمالية الشرقية ومحافظات شمال الوجه البحري، وتكون ما بين الأمطار الخفيفة إلى المتوسطة

تابع موقع تحيا مصر علي