عاجل
الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

1000 جنيه لكل سيدة متزوجة.. اعرف اف الشروط وطريقة الحصول

أرشيفية
أرشيفية

زفت أميرة تواضروس مدير المركز الديموغرافي بوزارة التخطيط ومدير المشروع القومي لتنمية الأسرة المصري،  نبأ سارا للزوجات، موضحة  تفاصيل ادخار مبلغ 1000 جنيه لكل سيدة متزوجة لديها طفلان بحد أقصى ويستحق المبلغ المتراكم لها ببلوغها سن 45 عاما .

تحيا مصر 

ونوهت  تواضروس، في مداخلة هاتفية في برنامج " الحياة اليوم " المذاع على قناة " الحياة "، بأن برنامج الحوافز المادية تم دراسته بشكل جيد ويعتبر أحد برامج حزمة محفزات  مشروع تنمية الأسرة ".

الدولة تحفز المصريين على تنمية الأسرة

 وتابعت:" ردود الأفعال تجاه هذا القرار إيجابية وهي أن  الدولة تحفز المصريين على تنمية الأسرة المصرية بمجموعة من الحوافز المادية ".

وأكملت :"قمنا بإعداد منصة موحدة للأسرة المصرية وهذه المنصة إلكتورنية وسيتم الإعلان قريبا عن فروع هذه المنصة في مراكز وقرى الجمهورية كي تتمكن السيدات من التسجيل فيها ".

وأردفت :"  يتم تقديم الرقم القومي للزوج والزوجة وشهادات ميلاد الأطفال من اجل التقديم للحصول على الحافز المادي ".

وفي وقت سابق، قالت الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط أنها تسعد بجميع الحضور وضيوف مصر من دولة الامارات لافتا أن هذا الحدث يكرم الفائزين في جائزة التميز الحكومي.

واضاف السعيد أن اليوم نحتفل بمرور خمس أعوام علي اتفاقية بين مصر والإمارات لتطوير الإجراءات والأداء المؤسسي وبناء القدرات بين مصر والإمارات .

جائزة التميز الحكومي

وأشارت أنه يتم تكريم الفائزين بجائزة التميز الحكومي للمساهمة في رؤية مصر ٢٠٣٠ و تنقسم إلى جوائز الوحدات المحلية بالمحافظات (مركز، مدينة، حي، قرية)، والمؤسسات التعليمية (الكليات الحكومية)، وجائزة الوحدة المتميزة في تقديم الخدمات الحكومية (مكاتب البريد، مكاتب الشهر العقاري والتوثيق، مكاتب التموين، مكاتب الصحة، مكاتب ومراكز التأهيل الاجتماعي، المراكز التكنولوجية)، كما تضم جوائز التميز المؤسسي جائزة المواقع الإلكترونية المتميزة في تقديم الخدمات الحكومية، وجائزة الابتكار والإبداع المؤسسي، بالإضافة إلى جائزة تكافؤ الفرص وتمكين المرأة. وتضم جوائز التميز الفردي؛ جائزة القيادات المتميزة (رئيس قطاع، رئيس إدارة مركزية، مدير عام، مدير إدارة)، وجائزة أفضل موظف حكومي، وأفضل فريق عمل حكومي.

تابع موقع تحيا مصر علي