عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

النائب أيمن محسب لـ قصواء الخلالى: تجار مُنعدمى الضمير يحصلون على الفراخ المجمدة بـ 65جنيه ويتم بيعها كـ «بانيه» بنحو 200جنيه

تحيا مصر

قال النائب أيمن محسب، عضو مجلس النواب، إن الدولة المصرية تقوم بدورها بتوفير السلع واللحوم، ولكن جشع التجار وانعدام الضمير جعلهم يبيعوا«الفراخ المجمدة وكأنها بانيه».

تحيا مصر

أزمة بيع اللحوم المجمدة

وأضاف محسب خلال اتصال هاتفي مع الإعلامية قصواء الخلالي لبرنامج «في المساء مع قصواء»، المذاع على قناة «CBC»، أن الحكومة تحركت بأزمة بيع اللحوم المجمدة كـ«بانيه»، وقبضت على أحد التجار المتورطين وسيتم حبسه.

مواجهة كل صور الغش التجاري

ويناشد عضو مجلس النواب، الحكومة بمزيد من المفتيشين على الأسواق لمواجهة كل صور الغش التجارى، وبيع البانيه من اللحوم المجمدة.

تحقق أهداف الدولة

وفي سياق أخر تقدم الدكتور أيمن محسب عضو مجلس النواب، باقتراح برغبة بشأن زيادة عدد مكاتب وأفرع البنوك المصرية بالخارج وفق خطة استراتيجية تحقق أهداف الدولة وتوجهاتها، وذلك لتسهيل إجراءات تحويلات المصريين بالخارج، مشيرا إلى أن الدولة جهودا كبيرة لرعاية مصالح المواطنين المصريين حول العالم، باعتبارهم  جزءا محوريا من عملية التنمية التي يشهدها الوطن في ظل الجمهورية الجديدة، كما أنهم أداة مهمة من أدوات الدولة لإحداث فارق بما ينقلونه من خبرات ومعرفة وترويج للفرص المختلفة داخل مصر، في مجالات متنوعة .

وأكد النائب أيمن محسب أن هذه الخطوة تأتي استكمال لرعاية مصالح المصريين بالخارج، وتحقيق أقصي استفادة من تحويلات المصريين بالخارج، مشيرا إلى أن المصريين بالخارج يواجهون صعوبة عند القيام بالتحويلات البنكية، لذلك من الضروري استهداف عدد من المدن التي تضم مصريين بكافة مرتفعة، لتحفيزهم على فتح حسابات بالعملة الصعبة.

وأوضح "محسب" ، أن بعض المصريون بتجنبون التعامل مع البنوك المصرية بسبب مشكلة توقف الحسابات باستمرار بسبب الرقابة البنكية على الأموال التى ينص عليه القانون رغم كونها أمر متعارف عليه في جميع دول العالم، مطالبا بتوعية المواطنين بأهمية بحث معرفة مصدر الأرصدة التي يتم ضخها، وأنه بمجرد الإخطار بالأوراق الرسمية تتم إعادة فتح الحساب.

تابع موقع تحيا مصر علي