عاجل
الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

ضياء رشوان لـ قصواء الخلالى: لم أفعل شئ طوال مسيرتى بمنصب نقيب الصحفيين سوى أداء مُهمتى

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

قال ضياء رشوان، نقيب الصحفيين ومنسق عام الحوار الوطني، إنه لم يفعل شئ طوال مسيرته منصب نقيب الصحفيين سوى أداء مُهمتى التى انتخبنى فيها زملائى أعضاء الجمعية العمومية.

تحيا مصر

انتخابات الصحفيين

وأضاف رشوان خلال اتصال هاتفي مع الإعلامية قصواء الخلالي لبرنامج «في المساء مع قصواء»، المذاع على قناة «CBC»، أن انتخابات الصحفيين ستُجرى تحت إشراف قضائى شامل، والنقابة لم تشهد على مدار تاريخها سوى المنافسة الشريفة.

وأكد نقيب الصحفيين ومنسق عام الحوار الوطني، أن  كل مرشح على منصب نقيب الصحفيين له الحق فى 23 مندوب عنه بالقاهرة والإسكندرية، و10 احتياطى  وكل مرشح له «بدج مختلف».

فرز أوراق تصويت انتخابات

وأوضح نقيب الصحفيين ومنسق عام الحوار الوطني، أن فرز أوراق تصويت انتخابات نقابة الصحفيين سيكون على «رؤوس الأشهاد»، قائلاً: أتمنى  مشاركة جميع زملائى فى الانتخابات الجمعة القادمة.

وتابع: أفتخر بأنى كنت نقيب صحفيين مصر على مدار 3 فترات، وسأكون جندى مع  النقيب الجديد بعد انتخابه الجمعة القادمة والمجلس.

انعقاد الجمعية العمومية

و كان قد  دعا مجلس نقابة الصحفيين برئاسة النقيب ضياء رشوان الجمعية العمومية للنقابة للانعقاد، إعمالًا للقانون لنظر جدول أعمالها  والتصويت - حال اكتمال نصابها القانوني - على مقعد النقيب ونصف مقاعد المجلس.

يذكر أن مجلس نقابة الصحفيين، الشهر الماضي، وجه الشكر والتقدير، لـ ضياء رشوان نقيب الصحفيين، على حسن إدارته وما قدمه للنقابة وجمعيتها العمومية، من خدمات جليلة، تكاد تكون غير مسبوقة، خلال شغله مقعده في الدورتين المتتاليتين الأخيرتين.                                                                               

وناقش المجلس إجراءات دعوة الجمعية العمومية للانعقاد، والجدول الزمني الذي رسمه القانون للانتخابات على مقعد النقيب والتجديد النصفي للأعضاء المنتهية مدد عضويتهم القانونية، وشؤون الأعضاء واللجان المختلفة، وما استجد من أعمال.

تابع موقع تحيا مصر علي