عاجل
الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

«الضمير فى إجازة»...المساء مع قصواء يسلط الضوء على أزمة بيع الفراخ المجمدة كبانيه طازج بـ 170 جنيه.. أيمن محسب: متورط بها منعدى الضمير ..ومسئول بالتموين: نتحرك بكل المستويات والحبس مصير الفاسدين

تحيا مصر

سلط برنامج المساء مع قصواء بفضائية سى بى سى  على طلب الإحاطة المقدم من النائب أيمن محسب، بشأن اتجاه بعض التجار إلى بيع الفراخ المجمدة على أنها بانيه طازج بسعر 170 جنيها للكيلو، مشيرا إلى انتشار أنباء خلال الأيام الماضية عن اتجاه عمال وأصحاب محلات بيع الدواجن إلى استخدام الدواجن المجمدة التى تباع بسعر 65 جنيها للدجاجة الواحدة، وتفكيكها وتقطعها بانيه، وبيعه باعتباره طازجا.

تحيا مصر 

جشع التجار وانعدام الضمير

وقال النائب أيمن محسب، عضو مجلس النواب فى مداخلة هاتفية لبرنامج المساء مع قصواء :"تجار مُنعدمى الضمير  يحصلون على الفراخ المجمدة بـ 65 جنيه ويتم بيعها لـ «بانيه» بنحو 200جنية"، مشيرا إلى الدولة تقوم بدورها بتوفير السلع واللحوم ... وجشع التجار وانعدام الضمير جعلهم يبيعوا«الفراخ المجمدة وكأنها بانيه» قائلا:"الحكومة تحركت بأزمة بيع اللحوم المجمدة كـ«بانيه» وقبضت على أحد التجار المتورطين وسيتم حبسه".

وناشد عضو مجلس النواب الحكومة بمزيد من المفتيشين على الأسواق لمواجهة كل صور الغش التجارى وبيع البانيه من اللحوم المجمدة، مع ضرورة  أن يكون هناك  دور مختلف للمواطن  للإبلاغ عن كافة صور المخالفات، مشيرا إلى القانون يتضمن عقوبات رادعة ومن تم القبض عليه فى هذه الوقائق سيتعرض للحبس.

مواجهة الغش التجارى فى جميع الأسواق

كما تدخل أيضا الدكتور عبد المنعم خليل، رئيس قطاع التجارة بوزارة التموين فى النقاش  مؤكدا على أن المواطن عليه دور كبير فى الإبلاغ عن جشع التجار  والأسعار المرتفعة وكل بيانات المواطنين  محفوظة بكل سري، مؤكدا على أن شكل البانية المعمول من الفراخ المجمدة مختلف وبيبقى ظاهر  جدا ..واللى يرصد ده يبلغ فورا لأنه فساد من التجار  قائلا:"نتحرك على مستوى مواجهة الغش التجارى فى جميع الأسواق ...وبيع البانيه من الفراخ المجمدة يواجه بحسم ".

تخفيضات معارض أهلا رمضان

وتطرق بحديثه إلى  جهود  معرض أهلا رمضان ، مشيرا إلى أن تخفيضات معارض أهلا رمضان تصل لـ 50% ولدينا أكثر من 550 معرض على مستوى الجمهورية، ومعارض أهلال رمضان لن تتوقف بعد انتهاء الشهر الكريم وفقا لتوجيهات القيادة السياسية ورئيس الحكومة .

وتدخلت الإعلامية قصواء الخلالى فى النقاش بالتأكيد على أهمية أن لا يصمت أحد على حقه القانونى قائلة:" اللى يبيع فرخة مجمدة على أنها بانية تاجر فاسد وضميره ميت  وعلى الجميع الإبلاغ عنه ولا أحد يستطيع أن يمنع الفساد 100% وولكن البركة فى وعى الناس ".

تابع موقع تحيا مصر علي