عاجل
الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

خالد ميري: حل نهائي لملف الصحفيين المحبوسين قريبا.. فيديو

خالد ميري
خالد ميري

أكد الكاتب الصحفي خالد ميري، رئيس تحرير صحيفة أخبار اليوم، أنه سيعمل جاهدًا على تسوية ملف الصحفيين المحبوسين  شكل نهائي.

تحيا مصر

وقال ميري، خلال حواره مع الإعلامي أحمد موسى، ميري، خلال لقاء تلفزيوني خاص ببرنامج "على مسئوليتي" عبر قناة "صدى البلد"، مع الإعلامي أحمد موسى، مساء اليوم الثلاثاء،:"منذ العام 2011، عملت داخل النقابة عل هذا الملف؛ من أجل إلغاء حبس الصحفيين؛ حتى في قضايا سب الرؤساء".

تدخلت من أجل إنهاء حبس 12 صحفيًا

وتابع :"مواد دستور 2014 حظرّت حبس الصحفيين إلا في 3 حالات فقط، مؤكدًا أنه تم تعيل مواد كثيرة، في هذا السياق، طالبت بها نقابة الصحفيين، وحاليًا يوجد تصور نقابي تم التقدم به أمام الحوار الوطني؛ بشأن قضية حبس الصحفيين".

ونوه رئيس تحرير صحيفة أخبار اليوم، بأن هناك مفاوضات استمرت لمدة 4 أشهر مع وزارة العدل؛ لتعديل المواد التي تيح حبس الصحفيين، معقبا:" تدخلت من أجل إنهاء حبس 12 صحفيًا، وتم الإفراج عن معظم المحبوسين من الصحفيين تحت التمرين؛ وسيتم العمل على تسوية هذا الملف نهائيًا".

ووعد الكاتب الصحفي، أنه سيكمل مسيرته في هذا الملف؛ للعمل على إغلاقه نهائيًا، وبصورة عاجلة.

وفي سياق أخر، كشف الكاتب الصحفي خالد ميري، رئيس تحرير صحيفة أخبار اليوم، تفاصيل المفاوضات الصعبة التي قادها لمدة أسبوعين، مع رئيس الوزراء ووزير المالية؛ من أجل زيادة معاش الصحفيين ل 600 آلاف جنيه.

الصحفيين سيصرفون بدل النقابة بقيمة 3600 جنيه

وأضاف ميري، بالقول:" استطعت الحصول على أموال من وزارة المالية؛ لعمل نقلة حقيقية في مشروع العلاج؛ بعد الحصول على 6 ملايين جنيه؛ لدعم هذا المشروع".

وتابع:" الصحفيين سيصرفون بدل النقابة بقيمة 3600 جنيه؛ من أول شهر أبريل المقبل، معقبا :"أنا قاتلت من أجل الحصول على زيادة البدل الصحفي؛ من أجل دعم الصحفيين، وتعويضهم في ظل الظروف الاقتصادية الحالية".

وأكمل رئيس تحرير صحيفة أخبار اليوم، :"بدأت الشغلانة صحفي تحت التمرين 3 سنوات، وأعلم معاناة الصحفيين، وهناك مشكلة حقيقية إننا منلاقيش ورق بعد 6 أشهر، وهناك شائعات عن أني سأعمل على إلغاء بدل الصحفيين".

وتعهد الكاتب الصحفي خالد ميري، ببذل المزيد من الجهد؛ من أجل زيادة البدل مرة أخرى، نافيًا أي شائعات تتردد عن عمله على إلغاء بدل الصحفيين.

تابع موقع تحيا مصر علي