عاجل
الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الأرصاد الجوية تعلن انحسار فرص سقوط الأمطار واستقرار الأحوال الجوية

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أعلنت هيئة الأرصاد الجوية اليوم الأربعاء عن انحسار فرص سقوط الأمطار على مناطق من السواحل الشمالية الشرقية وشمال الوجه البحرى، كما يعم الاستقرار فى الأحوال الجوية على باقى الأنحاء. 

تحيا مصر 

حالة الطقس اليوم

واكدت الأرصاد الجوية انه حيث متوقع اليوم أن يسود طقس مائل للدفء على شمال البلاد حتى شمال الصعيد دافىء على جنوب الصعيد، وتبقى الظاهرة المؤثرة صباحا هى الشبورة المائية على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية.

سيطرة السحب الرعدية الممطرة

مع استمرار سيطرة السحب الرعدية الممطرة على سيناء وخليج العقبة وشمال محافظة البحر الأحمر، يصاحبها سقوط أمطار متوسطة تغزر أحيانا وتصل إلى حد السيول، كما استمرت تأثير  السحب الممطرة على السواحل الشمالية وشمال الوجه البحرى وشمال الصعيد.

وجدير بالذكر أنه شهد طقس الأمس سقوط أمطار متفاوتة الشدة رعدية قد تصل الي حد السيول علي سيناء وتشمل المحافظات التالية (طابا-نويبع -شرم الشيخ-دهب -سانت كاترين-الطور -الغردقة- القصير - راس غارب- مرسي علم- الزعفرانة- راس سدر- رفح).

كما وجدت فرصة لسقوط الأمطار علي السواحل الشمالية والوجه البحري وشمال الصعيد تكون مختلفة الشدة علي هذه المناطق، و سماع دوي الرعد أحيانا، مع أمطار خفيفة قد تكون متوسطة علي القاهرة وجنوب الوجه البحري. 

انخفاض درجات الحرارة

كما انخفضت درجات الحرارة علي كافة الأنحاء مع زيادة الإحساس ببرودة الطقس بسبب نشاط الرياح وتكون السحب، وتنشط الرياح علي كافة الأنحاء تكون مثيرة للرمال والاتربة علي جنوب البلاد. 

اضطراب فى حركة الملاحة البحرية

.كما قلت حدة الأمطار على القاهرة الكبرى وجنوب الوجه البحرى لتكون خفيفة قد تكون متوسطة على بعض المناطق، كما نشطت الرياح على كافة الإنحاء تكون مثيرة للرمال والأتربة على جنوب الصعيد، وزيادة نشاط الرياح من الإحساس ببرودة الطقس .

كما نشطت الرياح أيضا على مسطح البحر الأحمر مما يعمل على اضطراب فى حركة الملاحة البحرية وارتفاع الموج إلى ٣.٥ متر.

تابع موقع تحيا مصر علي