عاجل
الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بعد خماسية في شباك لايبزج.. هالاند يخطف صدارة هدافي أوروبا من صلاح

تحيا مصر

تمكن النجم النرويجي إيرلينج هالاند لاعب الفريق الأول لكرة القدم بنادي مانشستر سيتي، من خطف صدارة هدافي دوري أبطال أوروبا للموسم الحالي، من نجمنا المصري محمد صلاح، وذلك بعد تسجيله خماسية بمفرده في شباك فريق لايبزج الألماني، خلال المواجهة التي جمعت بين الفريقين مساء أمس الثلاثاء، وانتهت بتفوق الفريق الإنجليزي بسباعية نظيفة، كان لهالاند نصيب الأسد بتسجيله 5 أهداف، وتأهل للدور ربع النهائي من البطولة.

هالاند يتصدر هدافي دوري أبطال أوروبا

وخطف هالاند، صدارة هدافي أوروبا، من النجم المصري محمد صلاح، بوصوله للهدف العاشر، وهو الرقم القابل للزيادة بعد تأهله رفقة فريقه للدور ربع النهائي، بينما تجمد رصيد صلاح عند 8 أهداف، وهو الرقم الذي قد يزيد، في حالة تسجيله أهداف خلال مواجهة فريقه ليفربول، اليوم ضد نظيره ريال مدريد، والتي تجمع بين الفريقين، مساء اليوم الأربعاء الموافق 15 من مارس الجاري، ضمن منافسات إياب دور الستة عشر من بطولة دوري أبطال أوروبا.

جدول ترتيب هدافي بطولة دوري أبطال أوروبا

وجاء ترتيب هدافي دوري أبطال أوروبا على النحو التالي:

1_ إيرلينج هالاند ( مانشستر سيتي) 10 أهداف.

_ محمد صلاح ( ليفربول) 8 أهداف.

3_ كيليان مبابي ( باريس سان جيرمان) 7 أهداف.

4_ فينيسيوس جونيور ( ريال مدريد) 6 أهداف.

5_ جوا ماريو ( بنفيكا) 6 أهداف.

6_ مهدي طارمي ( بورتو البرتغالي) 5 أهداف.

مباراة ريال مدريد وليفربول

مواجهة نارية في انتظار فريق ليفربول الإنجليزي المحترف ضمن صفوفه النجم المصري محمد صلاح، يخوضها أمام نظيره ريال مدريد، مساء اليوم الأربعاء، ضمن منافسات إياب دور الستة عشر من مسابقة دوري أبطال أوروبا للموسم الحالي 2022/2023.

ومن المقرر أن تنطلق مواجهة الفريقين، في تمام العاشرة مساء اليوم الأربعاء الموافق 15 من مارس الجاري، ويُقام اللقاء على ملعب سانتياجو برنابيو معقل فريق الريال.

ويدخل ليفربول، هذا اللقاء متأثرًا بخسارته بخماسية مقابل هدفين، أمام الريال، خلال مواجهة الذهاب التي أقيمت على ملعب “أنفيلد”، وبالتالي فرصة تأهله تضائلت بسبب تلك الهزيمة، لكن اللاعبون سيلعبون على الأمل الأخير.

أما فريق ريال مدريد، والذي تبعثرت نتائجه خلال الفترة الأخيرة في مسابقة الدوري الإسباني، فيدخل هذا اللقاء بأريحية كبيرة من بعد فوزه بخماسية في لقاء الذهاب، فكل ما يحتاجه هو ألا يستقبل أكثر من 3 أهداف خلال هذا اللقاء.

تابع موقع تحيا مصر علي