عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

المؤبد للمتهمين بقتل مواطن بسبب خلافات سابقة في الشرقية

تحيا مصر

قررت محكمة جنايات الزقازيق بمحافظة الشرقية في جلستها المنعقدة اليوم الأربعاء الموافق 15 من شهر مارس، معاقبة المتهمين بقتل مواطن بمركز شرطة الحسينية بسبب خلافات سابقة بينهم بالسجن المؤبد، وقد صدر الحكم برئاسة المستشار سامي بيومي.

بداية تفاصيل القضية رقم 19409 تعود ليوم 2 من شهر أبريل لسنة 2022 جنح مركز الحسينية والمقيدة برقم 1418 لسنة 2022، عندما كان مدير أمن الشرقية قد تلقي إخطاراً من مدير المباحث الجنائية بورود إشارة من مستشفي الحسينية تفيد وصول "محمد عبد الرحمن" جثة هامدة إلى المستشفى إثر إصابته بطلقات نارية على يد آخرين.

المؤبد للمتهمين بقتل مواطن بسبب خلافات سابقة في الشرقية 

وقد تبين من تحريات مباحث شرطة الحسينية، قام ثلاث مواطنين بالتوجه إلى منزل الشاب "محمد عبد الرحمن" 39 عاما مقيم بمركز الحسينية، وقاموا بتوجيه عدة أعيرة نارية تجاهه حتى تسببوا في قتله مع سبق الإصرار والترصد بأن بيتوا النية وعقدوا العزم على قتله إثر خلافات سابقة بينهم، وأعدوا لذلك الغرض دراجة آلية موتوسيكل، مركبة و سلاحان ناريان وذخائر من ذات عيراهما بندقية خرطوش وطلقات من ذات العيار مع الثاني.

 

كما قاموا باختيار ميعاد تواجده في منزله ليلا وتوجهوا صوبه، عقب أن أيقنوا تواجده به وما أن شعروا بتواجده خلف باب مسكنه، وقُبيل فتحه للباب بادروا بإطلاق عدة أعيرة نارية أدت إلى إحداث ثقوب بباب المسكن وإصابة المجني عليه.

وعقب ذلك حاول المتهم الثاني الدخول إلى المسكن بينما حاول المجني عليه منعهم حتى استأنفوا إطلاق الأعيرة النارية صوبه، وأحدثوا به إصابات أودت بحياته ولاذوا بالفرار، وتمكنت الأجهزة الأمنية من ضبطهم وتحويلهم إلى النيابة العامة التي أمرت بتحويله إلى محكمة جنايات الزقازيق التي قررت معاقبة المتهمين الثلاثة بالسجن المؤبد.

تابع موقع تحيا مصر علي