عاجل
الأربعاء 01 مايو 2024 الموافق 22 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

النائبة مايسة عطوة لـ تحيا مصر: مصنع الأسمدة الأزوتية قيمة هائلة للاقتصاد ويضاف لرصيد إنجازات السيسي

تحيا مصر

أشادت النائبة مايسة عطوة، عضو مجلس النواب، بافتتاح الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم مجمع الأسمدة الأزوتية بالعين السخنة، مؤكدة أنه صرح اقتصادي كبير وسيغير من الخريطة الاقتصادية في مصر.

تحيا مصر

6 كيانات جديدة للصرح العملاق

وأضافت عضو مجلس النواب في تصريحات خاصة لـ تحيا مصر، أن مجمع الأسمدة الفوسفاتية والمركبة بالمنطقة الصناعية في العين السخنة، يتكون من 6 كيانات جديدة للصرح العملاق ويتنوع إنتاج مصانع الأسمدة الأزوتية الجديدة مصنــع إنتــاج الأمونيا بطاقة 400 ألف طن سنويا ومصنع إنتــاج اليوريا السائلة بطاقة 300 ألف طن سنويا ومصنع إنتاج اليوريا المحببة بطاقة 300 ألف طن سنويا إلى جانب مصنع إنتاج حامض النيتريك بطاقة 165 ألف طن سنويا ومصنع إنتاج نترات النشادر بطاقة 200 ألف طن سنويا،ومصنع إنتاج نترات النشادر الجيرية لأول مرة في مصربطاقة 300 ألف طن سنويا.

زيادة الطاقة البشرية

وأكدت النائبة مايسة عطوة، أن هذا المصنع سوف يعمل على زيادة الطاقة البشرية وتوفير فرص عمل وأيضا العمل على زيادة التنمية الاقتصادية والصناعية في مصر ويتواكب مع خطة فخامة الرئيس السيسي نحو التنمية الصناعية وتنمية الاقتصاد المصرى.

المشروع القومي لتنمية الأسرة المصرية

وفي سياق أخر أشادت النائبة مايسة عطوة، عضو مجلس النواب، بقرار وزير المالية بشأن إنشاء حساب لصالح المشروع القومي، ضمن حساب الخزانة الموحد، ويحمل رقمًا محددًا ويسمى "حساب المشروع القومي لتنمية الأسرة المصرية"، مؤكدة أن هذا القرار للتغلب على الزيادة السكانية التي تلتهم الموارد المالية والاقتصادية للبلاد.

وأضافت عطوة، أن الوزارة ستقوم بادخار مبلغ بقيمة 1000 جنيه سنويًا لكل سيدة متزوجة لديها طفلان بحد أقصى، ويستحق المبلغ المتراكم لها ببلوغها سن 45 عاما، بشرط التزامها بجميع شروط المشروع والمتابعة الدورية، ويسقط حقها في المطالبة بأية مبالغ مالية في حال إنجابها الطفل الثالث.

واستكملت عضو مجلس النواب، أن هذا القرار يحقق المساواة بين المواطنين والعدالة الاجتماعية كونه جعل حوافز بشأن من يحافظ على الموارد البشرية لمصر ويعمل على تنظيم النسل كحل جاء في توقيت هام لحل الازمة السكانية.

تابع موقع تحيا مصر علي