عاجل
الثلاثاء 23 أبريل 2024 الموافق 14 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

عدم مسئوليته.. إيداع متهم دور نفسي حكومي في أحداث عنف البساتين

محكمة - ارشيفية
محكمة - ارشيفية

قضت الدائرة الثانية إرهاب، بمحكمة جنايات أمن الدولة، المنعقدة بمجمع محاكم بدر، برئاسة المستشار محمد حماد، رئيس محكمة الجنايات، بعدم مسئولية متهم عما اسند إليه في القضية المعروفة إعلاميا بـ «أحداث عنف البساتين».

ايداع متهم دور نفسي في أحداث عنف البساتين

وقررت المحكم في قرارها بإيداع متهم أحد دور العلاج النفسي والعقلي الحكومية وعرضه على لجنة مختصة لحين شفاءه، وإحالة الدعوى المدنية إلى المحكمة المدنية المختصة.

صدر القرار برئاسة المستشار محمــد حمـاد عـبـدالهادي وعضوية المستشارين محمـد عمار والدكتور علـي عمـارة وسكرتارية محمد السعيد وسيد حجاج.

اتهامات المتهمين في احداث عنف البساتين

ووجهت النيابة العامة للمتهم وآخرين سبق الحكم عليهم في أحداث عنف البساتين عدة تهم منها، الانضمام لجماعة أسست على خلاف أحكام الدستور والقانون، الغرض منها الدعوة إلى تعطيل أحكام الدستور والقوانين، ومنع مؤسسات الدولة والسلطات العامة من ممارسة أعمالها، والاعتداء على الحرية الشخصية للمواطنين، والإضرار بالوحدة الوطنية والسلام الاجتماعى.

تحقيقات عنف البساتين: تجمهر وتظاهر بدون تصريح

كما وجهت النيابة للمتهمين في أحداث عنف البساتين، التظاهر بدون تصريح، والتعدى على الممتلكات العامة والخاصة، وتكدير السلم العام، وترويع المواطنين، وحرق سيارات تابعة للشرطة.

تابع موقع تحيا مصر علي