عاجل
الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

قبل رمضان.. النائب عادل عامر يوضح لـ تحيا مصر آليات وضوابط الحد من جشع التجار

النائب عادل عامر
النائب عادل عامر

قال النائب عادل عامر، عضو لجنة الزراعة والري والأمن الغذائي والثروة الحيوانية بمجلس النواب، إن تجار الأزمة هم من تسببوا في إثارة غضب المواطنين خلال الفترة الأخيرة، مطالبًا بوضع ضوابط للتداول السلعي بين المواطنين والتجار، بالإضافة لضرورة تكثيف حملات الرقابة على الأسواق والمحال والمخازن التي يحتكر بها التجار السلع.

تحيا مصر

وأشار عامر، في تصريحات  لـ تحيا مصر، إلى أن زيادة المعروض وتوافر السلع في الأسواق، سيحد من الأزمة، لاسيما مع اقتراب شهر رمضان المبارك، مشيدًا بجهود القوات المسلحة والداخلية لتوفير السلع من خلال منافذهم، والعربات المتنقلة لتصل بالسلع للقرى والنجوع.

الأسواق دون رقابة

وأشار عامر، أن ترك الأسواق دون رقابة من منطلق أنها أسواق حرة هذا أمر خاطئ لأنه يشجع عدماء الضمير على غلاء الأسعار واحتكار السلع، خاصة خلال رمضان، مؤكدًا ضرورة نشر الوعي من قبل وسائل الإعلام وتخصيص فقرة لتوعية المواطنين بكيفية التعامل مع التجار الجشعين.

خطوط ساخنة للابلاغ عن المحتكرين

وطالب عضو لجنة الزراعة والري والأمن الغذائي والثروة الحيوانية بمجلس النواب، بعمل خطوط ساخنة للابلاغ عن المحتكرين،  وتشجيع المواطن السلبي ليكون ايجابي، مؤكدًا دور وسائل الإعلام المختلفة في نشر الوعي بين المواطنين بكيفية الإبلاغ عن المحتكرين والتصدي لجشع التجار.

تضافر الجهود بين الحكومة والأجهزة الرقابية

وتابع:" لحل المشكلة قبل رمضان، فلابد من تضافر الجهود بين الحكومة والأجهزة الرقابية بالإضافة لزيادة وعي المواطنين، مشيرًا إلى أن المراجعة الدورية وتقييم الأداء ضرورة لمحاسبة كل من تسول له نفسه بالغش".

تابع موقع تحيا مصر علي