عاجل
الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

النائبة سها سعيد لـ تحيا مصر: مجرى النيل مقصد سياحي وثقافي هام.. وتؤكد: التسويق للـ«نيل كروز» ضرورة

تحيا مصر

أوضحت النائبة سها سعيد، أمين سر تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، ووكيل لجنة الثقافة والسياحة والآثار والإعلام، بمجلس الشيوخ،  أنه يوجد على مجرى النيل من القاهرة لأسوان، ما لا يقل عن 6 محافظات، يمكن أن تكون مقصد سياحي وثقافي هام، مطالبة بتجهيز رصيف هذه المحافظات، على أن يتم عرض رقصات كل محافظة وأهم ما يميزها من أماكن أثرية، لجذب مزيد من السياح.

تحيا مصر

جاء ذلك خلال ندوة تحيا مصر، عن استراتيجية تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين لعام 2023؟ ومشروع التنسيقية الفكرى الداعم للوعى السياسى فى مصر خلال الفترة المقبلة؟، ومدى نجاح دراسة مجلس الشيوخ  الأخيرة فى مواجهة ظاهرة العنف الأسرى فى مصر، وخاصة فيما تضمنته من تجريم قانونى.

سبل تنشيط السياحة

وأضافت أن "النيل كروز" كانت موجودة زمان ولكنها اندثرت كما اندثر الكثير، مشيرة إلى أنه يجب التسويق لنيل كروز، كنوع من سبل تنشيط السياحة.

السياحة الثقافية في مصر

وتابعت:" مصر ليس لديها منافس فيما يتعلق بالسياحة الثقافية، فمسار العائلة المقدسة بمثابة حج، وهو ما أكدته تصريحات الفاتيكان".

تراخيص الفنادق البيئية

وأشارت سعيد، إلى أن :"أمين سر تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، ووكيل لجنة الثقافة والسياحة والآثار والإعلام، بمجلس الشيوخ، إن وزارة السياحة ووزارة البيئة توصلوا لصيغة من أجل تراخيص الفنادق البيئية، ولكن حتى الآن لم تخرج الصيغة للنور".

تابع موقع تحيا مصر علي