عاجل
السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

أسعار اللحوم فى الأسواق بعد ظهور التشادى بنصف السعر

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

تعرف على أسعار اللحوم فى الأسواق اليوم الأربعاء بعد ظهور اللحوم التشادى فى معرض أهلا رمضان والمجمعات الاستهلاكية بنصف السعر بعد أن تم إستيراد لحوم من تشاد ما يقارب 55 طن وبيعها فى الأسواق المصرية بنصف السعر وهو ما يعادل من 130 إلى 145 جنية .

تحيا مصر

أسعار اللحوم في السوق

وسجلت أسعار اللحوم في السوق اليوم الأربعاء الكندوز 240حتى 280 جنية، وسجل سعر الكبدة بين 250 و300 جنيه الكيلو، وسجل اللحم المفروم العادى 250 و300 جنيه للكيلو، بينما سجل البتلو سعر بين 240 و280 جنيها فى الكيلو.

أسعار اللحوم التشادى

أسعار اللحوم التشادى من 130 إلى 145 جنية

اللحوم التشادى فى الأسواق

وطرحت وزارة التموين والتجارة الداخلية كل السلع الغذائية بمنافذ المجمعات الاستهلاكية وفروع الشركات التابعة المنتشرة على مستوى الجمهورية وبكميات كبيرة لتلبية احتياجات المواطنين، كذلك طرح منتجات اللحوم الطازجة السودانية والمجمدة وأيضا الدواجن المجمدة بأسعار أقل من مثيلاتها فى الأسواق الأخرى.

وصلت الشحنة إلى المطار فجر أمس، قادمة من تشاد، حيث تم شحنها على متن طائرة الناقل الوطني مصر للطيران، وسط تجهيزات خاصة استعدادا لطرحها فى الأسواق ضمن مبادرات دعم السلع الغذائية، وتوفيرها للمواطنين بأسعار مناسبة، بالتزامن مع دخول شهر رمضان المبارك وتصل سعرها من 130 إلى 145 جنية.

وقال عبد المنعم خليل، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى، مُقدّم برنامج "على مسئوليتي"، عبر قناة "صدى البلد"، فى وقت سابق، إن هذه اللحوم سيتم طرحها في الأسواق؛ من خلال مبادرة خاصة بحماة الوطن؛ ويتم شحنها طازجة.

معارض أهلا رمضان 

وافتتح الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، معرض أهلاً رمضان، امس، في أرض المعارض بمدينة نصر، أوضح المسؤول بوزارة التموين، أن الشركات العارضة به تصل إلى 400 شركة، وهناك جناح كامل للقوات المسلحة، ومبادرة كلنا واحد التابعة لوزارة الداخلية.

وأوضح عبد المنعم خليل، أن الشركات طرحت السلع بجودة عالية؛ وبخصومات تصل إلى 50%، مؤكدًا أن رئيس الوزراء أشاد بالدواجن التي تم طرحها في معرض أهلاً رمضان، مقابل 65 جنيهًا للكيلو، واللحوم الطازجة التي يتم بيع الكيلو منها بـ 165 جنيهًا للسوداني، ويتم بيع اللحوم البلدي مقابل 195 جنيهًا للكيلو.

تابع موقع تحيا مصر علي