عاجل
الثلاثاء 23 أبريل 2024 الموافق 14 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

مسلسلات رمضان 2023 المعروضة على قناة دي أم سي

تحيا مصر

أعلنت قناة dmc عن قائمة الأعمال المقرر عرضها عبر شاشتها في السباق الرمضاني المقبل 2023 الذي يفصلنها عن قدومه أيام قليلة.

ويرصدها تحيا مصر خلال السطور التالية:


مسلسل جعفر العمدة

مسلسل "العمدة" تأليف وإخراج محمد سامى، وشارك فى السيناريو والحوار مهاب طارق وإنتاج شركة ميديا هب سعدى – جوهر، وبطولة محمد رمضان، زينة، هالة صدقى، إيمان العاصى، مى كساب، منة فضالى، أحمد داش، منذر رياحنة، عصام السقا، فريدة سيف النصر، مجدى بدر، أحمد فهيم، دعاء حكم، أحمد داش، بيومى فؤاد، فريدة سيف النصر، جورى بكر، لما كتكت، طارق النهرى، أحمد عبد الله.

تدور أحداث المسلسل فى إطار اجتماعى شعبى، حول جعفر العمدة (محمد رمضان) وهو في العقد الرابع من عمره، متزوج بـ 3 سيدات، ويمتلك شركات للمقاولات ويدخل فى العديد من الصراعات سواء فى عمله أو بعيداً عن العمل، ثم يقابل خلال مشواره "عايدة" (زينة) ويتعرف عليها وتنشأ بينهما قصة مليئة بالمفاجآت التى تكشفها الأحداث.

مسلسل سوق الكانتو

ويجسد الفنان أمير كرارة خلال أحداث مسلسل سوق الكانتو شخصية بائع في سوق البالة، ولكنه ذات يوم يتعرض لمشاجرة كبيرة تتسبب فى إصابات بالغة له، وينقل إلى المستشفى، ومن بعدها تتحول حياته تماما حيث يتحول إلى بلطجي في سوق البالة ويفرض الإتاوات على البائعين.

ويشارك فى مسلسل سوق الكانتو عدد كبير من الفنانين منهم أمير كرارة وفتحي عبد الوهاب ومي عز الدين ومحمود البزاوي وثراء جبيل ومها نصار، وعدد آخر من الفنانين، من تأليف هاني سرحان وإخراج حسين المنباوي.

مسلسل الصفارة

مسلسل "الصفارة" مكون من 15 حلقة ويقوم ببطولته أحمد أمين، طه دسوقى، آية سماحة، حاتم صلاح، محمد رضوان، محمود البزاوى، إنعام سالوسة، ماريا أسامة، وعدد آخر من الفنانين الشباب، وتأليف ورشة كتابة تضم سارة هجرس وشريف عبد الفتاح، وإخراج علاء إسماعيل، عبد الرحمن جاويش، وإنتاج شركة media Hub –  سعدى وجوهر، وتنفيذ الإنتاج شركة أروما.

وتدور أحداثه في إطار كوميدي بعيد عن المألوف إذ يجسد أحمد أمين دور يعمل مرشدا سياحيا، ويسرق "صفارة" أثرية من سيوة تعيده 3 دقائق إلى الماضى، ليغير ما يريد، ليدخل فى مغامرات كوميدية مختلفة.

مسلسل رسالة الإمام

ينافس الفنان خالد النبوي، في مسلسلات رمضان 2023، بمسلسل «رسالة الإمام»، حيث يتناول العمل سيرة الإمام الشافعي، أحد أشهر علماء الفقه والتفسير، وآخر سنوات حياته في ظل المتغيرات التي شهدتها مصر منذ أكثر من ألف عام.

رسالة الإمام» بطولة خالد النبوي، أروى جودة، نضال الشافعي، حمزة العيلي، خالد أنور، أحمد الرافعي، سلمى أبوضيف، خالد القيش، فرح بسيسو، محمد العمروسي، تأليف محمد هشام عبية، إخراج ليث حجو.

تابع موقع تحيا مصر علي