عاجل
الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

محمد صلاح يسعى لتحقيق رقم تاريخي أمام ريال مدريد في دوري الأبطال

محمد صلاح أمام ريال
محمد صلاح أمام ريال مدريد

يسعى النجم الدولي محمد صلاح لاعب الفريق الكروي الأول بنادي ليفربول الإنجليزي، بتحقيق رقم جديد أمام فريق ريال مدريد اليوم خلال المواجهة التي ستجمع بين الفريقين في تمام الساعة العاشرة مساء، على ملعب "سانتياجو برنابيو"، في إياب دور الـ16 من بطولة دوري أبطال أوروبا للموسم الحالي 2022-2023.

محمد صلاح يسعى لتحقيق رقم جديد أمام ريال مدريد 

وكان محمد صلاح قد أصبح أكثر لاعب إفريقي في التاريخ تسجيلًا للأهداف في مسابقة دوري أبطال أوروبا برصيد 44 هدفًا، بالتساوي مع ديديه دروجبا نجم فريق تشيلسي السابق، وفقا لشبكة "أوبتا"، بعدما سجل الفرعون المصري الهدف الثاني لليفربول أمام فريق ريال مدريد في المباراة الماضية التي أقيمت على ملعب أنفيلد، وينتظر محمد صلاح تسجيل هدف واحد فقط لضمان الانفراد بصدارة ترتيب هدافي دوري أبطال أوروبا من اللاعبين الأفارقة عبر التاريخ.

أرقام ليفربول أمام ريال مدريد قبل صدام الليلة 

ويحلم فريق ليفربول الإنجليزي بقيادة النجم المصري محمد صلاح، في تحقيق معجزة من أجل الصعود أمام ريال مدريد اليوم، والتأهل إلى دور ربع النهائي من بطولة دوري أبطال أوروبا لعام 2022-2023.

وانتهت مباراة الذهاب بتفوق فريق ريال مدريد على فريق ليفربول بنتيجة خمسة أهداف مقابل هدفين، خلال المواجهة التي جمعت بينهما على ستاد أنفيلد معقل الريدز، ضمن منافسات ذهاب دور الـ16 من بطولة دوري أبطال أوروبا.

تحيا مصر يستعرض أرقام ليفربول أمام الفرق الإسبانية على المستوى الأوروبي:-

خاض فريق ليفربول الإنجليزي من قبل 31 مواجهة أمام الفرق الإسبانية، حيث استطاع الريدز تحقيق الفوز في 10 مناسبات والتعادل في 8 بينما خسر في 13 مواجهة، وسجل لاعبو الفريق الأحمر 38 هدفًا بينما استقبلت شباكهم 43 هدفًا.

كما لعب الفريق الكروي الأول بنادي ليفربول الإنجليزي أمام ريال مدريد في المسابقات الأوروبية 10 مباريات، حقق الفوز في 3 مناسبات فقط وتلقى خسارة في 6 مباريات بينما تعادل في مباراة وحيدة، وسجل لاعبوه 10 أهداف خلال 10 مباريات بينما استقبلت شباكهم 16 هدفًا. 

بنزيما يجدد عقده مع ريال مدريد حتى 2024 

يقترب الفريق الكروي الأول بنادي ريال مدريد الإسباني، من إعلان تجديد عقد قائده الفرنسي كريم بنزيما مع صفوف الفريق حتى عام 2024، حيث سيتم الإعلان الرسمي عن تجديد عقد اللاعب خلال الأيام القليلة المقبلة.

وبحسب صحيفة ليكيب الفرنسية، التي ذكرت أن بنزيما قد اتفق مع ريال مدريد على تجديد عقد اللاعب حتى يونيو 2024، حيث سيتم الإعلان الرسمي خلال الأيام القليلة المقبلة.

وأكدت الصحيفة الفرنسية أن بنزيما لم يجدد عقده مع ريال مدريد، لكن ذلك سيتم قريبًا بشكل رسمي، إذ توصل لاتفاق مع الرئيس فلورنتينو بيريز يقضي باستمراره لاعبًا للنادي إلى نهاية يونيو 2024.

وأشارت الصحيفة إلى أن إعلان تجديد عقد كريم بنزيما مع «الميرينجي» قد يتم إعلانه بصفة رسمية في الأسابيع المقبلة، ليصل بذلك إلى الموسم الـ 15 بقميص النادي الملكي.

تابع موقع تحيا مصر علي