عاجل
الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

نبؤة جديدة للعالم الهولندي.. زلزال قوي يضرب العالم لهذا السبب

تحيا مصر

تنبأ العالم الهولندي Frank Hoogerbeets، بـ زلزال قوي جديد يضرب العالم خلال الأيام القادمة

تحيا مصر

وقال فرانك هوجربيتس ، فى رسم بياني من خلال حسابه على تويتر، قال فيه إن "العالم يترقب زلازل القوية في الأيام المقبلة، حيث ستكون الأرض في اقتران رباعي مع الشمس وعطارد ونبتون".

القمر يتحاذى حاليا مع المشتري

حذر هوجربيتس العالم من كارثة خلال يومى 15 و 16 مارس الجارى 2023 من خلالة تغريدة جديدة على تويتر .

وفى وقت سابق، كتب العالم الهولندى على تويتر: "نظرًا لأن القمر يتحاذى حاليا مع المشتري، فقد يحدث نشاط زلزالي أقوى في اليومين المقبلين، كما هو موضح في أحدث مقطع فيديو، لكن التقلبات (الجوية) الأخيرة يمكن أن تصبح كبيرة أيضًا في الفترة من 15 إلى 16 مارس".

وتابع Hoogerbeets فى تغريدة له ، فى وقت سابق، "هذه النظرية تعتمد على "إحصائيات تستند إلى 182 زلزالًا كبيرًا 2011-2013". وأعاد التغريد بإحصائية للهيئة الجيولوجية التي يتبعها SSGEOS، جاء فيها أن "98% من الزلازل الكبرى تحدث بالقرب من وقت اقترانات الكواكب (المحاذاة). و74% تحدث في وقت تقارب اثنين أو أكثر من اقترانات" بحسب العربية نت.

تقلبات متعددة في الغلاف الجوي

وأُرفقت التغريدة ببيانات للهيئة حول عدة زلازل شهدتها أماكن مختلفة على الكرة الأرضية وارتبطت بمحاذاة الكواكب وحركتها.

كما دون العالم الهولندي عبر حسابه الرسمي في “تويتر”، فى وقت سابق كاشفاً للناس أنه خلال 24 الماضية، كانت هناك تقلبات متعددة في الغلاف الجوي، مشيرا إلى أن تلك التقلّبات جعلت من الصعب الوصول لتقديرات معقولة حول المناطق المحتملة التي قد تضربها الزلازل.

وقال الهولندي، أنه من الممكن أن تشمل أماكن زلزال مارس عدد من البلاد منها الساحل الغربي لأميركا الشمالية أو خندق كرماديك أو ربما الفلبين أو إندونيسيا أو حتى شمال اليابان.

تابع موقع تحيا مصر علي