عاجل
الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الزراعة: هدف التوسع الزراعي هو توفير احتياجات المواطن المصري.. فيديو

تحيا مصر

قال المتحدث الرسمي باسم وزارة الزراعة، الدكتور محمد القرش، إن الحكومة تبذل جهد كبير في دعم كافة  القطاعات الزراعية، حيث دعمت إنتاج الأسمده خلال الثلاث سنوات الماضية بمبلغ 75 مليار جنيه.

تحيا مصر                          

تحقيق الاكتفاء الذاتي من الأسمدة

وأضاف القرش في اتصال هاتفي مع الإعلامي مصطفي شردي لبرنامج الحياة اليوم، على قناة الحياة، أن الدولة أوشكت على تحقيق الاكتفاء الذاتي من الأسمدة، التى تعتبر أحد الأعمدة الرئيسية في قطاع الزراعة، لذلك تحاول الدولة عمل قيمة مضافة لها من خلال التوسع في الصناعات.

تدشين عدة مشروعات قومية

وأكد المتحدث الرسمي باسم وزارة الزراعة، أنه خلال السنوات الماضية ارتفعت مساحة الرقعة الزراعية، بعد تدشين عدة مشروعات قومية في هذا الصدد.

التنمية الزراعية

وتابع: مشروع الدلتا الجديدة يعد قاطرة أمل جديدة في التنمية الزراعية، حيث أنه من أهم المشروعات القومية التي يتم استصلاحها حاليا حيث يستهدف زيادة الرقعة الزراعة ويضيف 2.2 مليون فدان للمساحة الزراعية الحالية، فالدولة تقوم بجهود كبيرة لإحداث التنمية الشاملة والكاملة في كل ربوع الوطن.

وأشاد  الدكتور محمد القرش، بأن ملف الزراعة شهد تطورا كبيرا في الفترة الأخيرة، سواء على محور زيادة المساحة المنزرعة والمنتجة للدولة، ما يجعل هناك إقامة للمشروعات مثل مستقبل مصر والريف المصري الجديد وتوشكى وسيناء، والهدف من هذه المشروعات هي توفير احتياجات المواطن المصري وتحقيق المزيد من الأمن الغذائي للمواطنين، وهذه التوسعات ستستمر الفترات المقبلة.

وأوضح الدكتور محمد القرش، أن هدف التوسع الزراعي هو توفير احتياجات المواطن المصري وتحقيق مزيد من الأمن الغذائي وتحقيق توسعات زراعية كبيرة، قائلاً: بدأنا فيها وتستمر كما أننا نعمل على محور آخر وهو زيادة الكفاءة الإنتاجية للمساحة المنزرعة في مصر.

تابع موقع تحيا مصر علي