عاجل
الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بعثة الأهلي تصل الكاميرون استعدادًا لمواجهة القطن بدوري أبطال إفريقيا

بعثة النادي الأهلي
بعثة النادي الأهلي

وصلت بعثة الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، برئاسة طارق قنديل عضو مجلس الإدارة، منذ قليل إلى الكاميرون، بعد رحلة استغرقت ما يقرب من خمس ساعات ونصف الساعة، منذ إقلاعها من مطار جوهانسبرج وصولًا إلى مطار جاروا.

الأهلي يصل جاروا استعدادًا لمواجهة القطن الكاميروني 

ويستعد الأهلي لمباراة القطن الكاميروني التي تقام مساء بعد غد الجمعة، في إطار منافسات الجولة الخامسة لدور المجموعات بدوري أبطال إفريقيا، وخاض الأهلي مرانه صباح اليوم على ملعب الجامعة بمدينة بريتوريا، في ختام استعداده بجنوب إفريقيا قبل التوجه إلى مطار جوهانسبرج.

وحرص الجهاز الفني للفريق على تنفيذ الجزء الخططي خلال تدريبات الكرة، ويلعب الأهلي ضمن المجموعة الثانية بدور المجموعات، والتي تضم معه كلا من صن داونز الجنوب إفريقي والهلال السوداني والقطن الكاميروني.

موعد مباراة الأهلي والقطن الكاميروني

ومن المقرر أن تنطلق مواجهة الفريقين، في تمام السادسة مساء الجمعة المقبل الموافق 17 من مارس الجاري، حيث تسافر بعثة الفريق مساء اليوم متجهة نحو مدينة جاروا الكاميرونية، لخوض هذا اللقاء المصيري.

وبات موقف المارد الأحمر، متأزمًا للغاية في تلك المجموعة، التي تجمد فيها رصيده عند النقطة الرابعة، ولازال في المركز الثالث.

ولا يملك النادي الأهلي، رفاهية خسارة النقاط خلال الجولتين المتبقيتين له أمام كلًا من القطن الكاميروني، والهلال السوداني، فبات محتمًا عليه الفوز فيهما كي يُبقي على آماله في التأهل من تلك المجموعة.

أما بالنسبة لفريق صنداونز، فرفع رصيده للنقطة العاشرة واعتلى صدارة تلك المجموعة، وبات يفصله نقطة وحيدة عن فريق الهلال السوداني صاحب المركز الثاني برصيد 9 نقاط.

الأهلي يشارك في بطولة كأس العالم للأندية لعام 2025 

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم برئاسة جياني إنفانتينو، إقراره للنظام الجديد لكأس العالم للأندية بداية من نسخة 2025، حيث يشارك أبطال آخر 4 نسخ من دوري أبطال إفريقيا في كأس العالم للأندية لعام 2025.

وضمن الفريق الكروي الأول بالنادي الأهلي التواجد والمشاركة في بطولة كأس العالم للأندية لنسخة 2025، باعتباره بطلًا لبطولة دوري أبطال إفريقيا لعام 2021، حيث حقق النادي الأهلي الفوز على فريق كايزر تشيفز بثلاثية نظيفة.

وجاءت معايير المشاركة في كأس العالم للأندية 2025 كالتالي:- أوروبا: 12 ناديا، أمريكا الجنوبية: 6 أندية، يشارك أبطال آخر 4 نسخ + باقي الفرق وفقا للتصنيف آخر 4 سنوات، إفريقيا: 4 أندية، أمريكا الشمالية: 4 أندية، آسيا: 4 أندية.

تابع موقع تحيا مصر علي