عاجل
الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

نائبة التنسيقية سها سعيد لـ«تحيا مصر»: الجباية على الفن مرفوضة دعما للقوى الناعمة.. والتنسيقية تتولى حل إشكاليات الصناعة

النائبة سها سعيد
النائبة سها سعيد بندوة تحيا مصر

قالت النائبة سها سعيد، أمين سر تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، وكيل لجنة الثقافة والإعلام والسياحة والآثار بمجلس الشيوخ: "أن أتحدث عن القوى الناعمة التى تعاظمت عربيا وأشُير إلى أن كل أطراف كل هذه القوى الناعمة التى يتحدثون عنها هم مصريين فى الأساس ونتابع ذلك على الهواء مباشرة،  ومصر رائدة الفن بالوطن العربى".

تحيا مصر

حوار التنسيقية مع نقابة المهن التمثيلية

وتساءلت سعيد، في ندوة تحيا مصر، عن هل نحن لدينا الإمكانيات والقدرات التى تجعلنا نحافظ على هذا الواقع بشكل مستمر؟، وهنا التحدى وعلامة الاستفهام والإجابة بشكل واضح لا، لأن التحديات كبير وتحتاج للحل مثل التحديات التى تواجه رجال الفن ومنها على سبيل المثال المنظومة الضريبية وأيضا مختلف الإشكاليات الأخرى التى رصدنها فى لقاء التنسيقية مع نقابة المهن التمثيلية.

وأكدت أمين سر تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين،وكيل لجنة الثقافة والإعلام والسياحة والآثار بمجلس الشيوخ، أن حوار التنسيقية مع نقابة المهن التمثيلية دار بأحد المسارح حتى يكون ذلك لرمز لما يدور من مناقشات واحتياج هذا القطاع لمواجهة كافة الإشكاليا، مؤكدة علي أن إجراء هذا اللقاء بالمسرح  كان رسالة لأهمية استعادة المسرح مرة أخرى.

 مواجهة كافة الإشكاليات الضريبية التى تواجه القطاع الفني 

وتابعت النائبة سها سعيد، أنه دار الحديث  عن أهمية مواجهة كافة الإشكاليات الضريبية التى تواجه القطاع سواء كانت على مستوى القيمة أو طريقة التحصيل خاصة أن الجباية تؤثر بالسلب على القوى الناعمة بجانب إشكاليات أخرى على مستوى الصناعة، مشيرة إلي أن التنسيقية ستتبنى مواجهة كل هذه الإشكاليات من أجل مواصلة دعم القوى الناعمة بمصر بأجندة واضحة ومحددة خلال الفترة المقبلة.

تابع موقع تحيا مصر علي