عاجل
الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

عبد الوهاب خليل: الملف الحقوقي المصري يأخذ مسارا تصاعديا ويحظى بتقدير الدول الخارجية

تحيا مصر

قال النائب عبد الوهاب خليل، نائب رئيس الهيئة البرلمانية لحزب مستقبل وطن، إن السياسة المتزنة التي تنتهجها الدولة المصرية، والمسار التصاعدي في ملف حقوق الإنسان، أجبر الدول الغربية على احترام مصر، مشيرًا إلى أن اللقاءات التي عقدها الرئيس السيسي على مدار الأيام الماضية.

الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان

وأضاف "خليل"، في تصريحات له، أن الرئيس السيسي عكس في كل لقاءات التي جمعته بالشركاء الأوروبيين، مدى التقدم الذي أحرزته الدولة المصرية في ملف حقوق الإنسان، داعمًا ذلم بالعديد من الاجراءات غير المسبوقة، ومنها إطلاق الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان، ولجنة العفو الرئاسي وما تقوم به من دور كبير في الإفراج عن عدد ممن لم بتورطوا في أعمال عنف.

حقوق الإنسان في مصر تغيرت بفضل السياسات التي تنتهجها الدولة المصرية مؤخرًا

وأشار نائب رئيس الهيئة البرلمانية لحزب مستقبل وطن، إلى أن الاجراءات التي اتخذتها مصر في ملف حقوق الإنسان، مقدرة لدى الكثيرين، ولغة حديثهم بشأن حقوق الإنسان في مصر تغيرت لفضل السياسات التي تنتهجها الدولة المصرية مؤخرًا، وقد عكست ذلك تصريحات وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن في وقت سابق، والتي أشاد فيها بحقوق الإنسان في مصر، وخاصة لجنة العفو الرئاسي.

وثمن النائب عبد الوهاب خليل، ما تقوم به الدولة المصرية من مجهودات كبيرة، من شأنها تقدم ملف حقوق الإنسان، وذلك عبر وضع رؤى تتوافق مع المعايير الدولية، أساسها النهوض بحياة المواطنين وتحسينها.

تابع موقع تحيا مصر علي