عاجل
الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

«دور مجتمعى جديد ومختلف»..حماة الوطن يدعم الأسواق بلحوم مبردة وبأسعار مخفضة ..رئيس لجنة الزراعة والإنتاج الحيواني:بكل المحافظات من 130لـ 145جنيه «صور»

اللواء طارق نصير
اللواء طارق نصير أثناء استقبال شحنة اللحوم التشادي

أيام قليلة تفصلنا عن شهر رمضان، وبالتزامن مع هذه الأيام المباركة تزداد جهود الدولة لدعم المواطن المصري البسيط، وتوفير السلع والمنتجات بأسعار مخفضة، في محاولة منها لتخفيف المعاناة الناتجة عن تأثير الأزمة الاقتصادية التي تشهدها البلد والعالم كله.

تحيا مصر

دور الأحزاب المصرية لدعم المواطنين

والأحزاب المصرية جزء لا يتجزأ من الدولة، ولها دور قوي وفعال في خدمة المواطنين، وتوفير كل سبل الدعم لهم، سواء دعم اجتماعي، بتوفير السلع والخدمات بأقل الأسعار، أو تقديم الرعاية الصحية من خلال المبادرات الطبية التي تجول المدن والقرى والنجوع.

جهود حزب حماة الوطن لتوفير السلع المخفضة

وحزب حماة الوطن من الأحزاب الفعالة والنشيطة جدًا في هذا الإطار، فكان أخر ما قام به الحزب لدعم المواطن المصري البسيط، استقباله شحنة من اللحوم المبردة من دولة تشاد إلى مطار القاهرة الدولي، الإثنين الماضي، ضمن التعاون المبرم بين حزب حماة الوطن ووزارة الدولة للإنتاج والتحول الزراعي في دولة تشاد.

وقال النائب اللواء طارق نصير، أمين عام حزب حماة الوطن ووكيل أول لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس الشيوخ، إن المستهدف استيراد نحو 660 طن من اللحوم شهريًا، وطرحها في الأسواق بكل المحافظات، عبر منافذ الحزب المنتشرة في جميع أنحاء الجمهورية.

وأوضح نصير"هذه هي المرة الأولى التي يتم فيها حدوث تبادل تجاري بين مصر وتشاد، واستقدام لحوم حمراء تشادية؛ وضخها في السوق المصرية".

الحصول على أراضي تشادية لتحويل مرعى الحيوانات ليتناسب مع الذوق المصري

وتابع:" تم الحصول على أراضي تشادية، بالتنسيق مع تشاد، من أجل تحويل مرعى الحيوانات ليتناسب مع الذوق المصري، مؤكدًا أنه كان من الصعب استقدام هذه اللحوم حية؛ لأن تشاد دولة حبيسة ليس لها منافذ بحرية؛ وكان يصعُب شحنها حية جوًا".

8 محافظات مستفيدة من شحنة اللحوم تشاد المبردة 

-القاهرة

-الجيزة

-القليوبية

-المنوفية

-البحيرة

-الإسكندرية

-الفيوم

-الدقهلية.

فيما أوضح المهندس محمد الجمال، رئيس لجنة الزراعة والإنتاج الحيواني بالحزب، أنّ المرحلة الأولى من اللحوم التشادية المبردة حوالي 2000 رأس بقرة من أجود أنواع الأبقار على أن تشمل كل مرحلة 2000 رأس أخرى بسعر 145 جنيها للكيلو للمواطنين في كل المحافظات.

55 طن من اللحوم بإجمالي 12رحلة شهرية

وأشار الجمال، إلى أنه من المزمع نقل 3 رحلات أسبوعيًا لتشمل كل رحلة 55 طن من اللحوم بإجمالي 12 رحلة شهريا بكميات مستهدفة 660 طن شهريًا.

أسعار اللحوم التشادي فى الأسواق

 وتتراوح أسعار اللحوم التشادي المتاحة من 130 إلى 145 جنيه.

تابع موقع تحيا مصر علي