عاجل
الخميس 18 أبريل 2024 الموافق 09 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الأرصاد الجوية تعلن عن ارتفاع درجات الحرارة غدا.. فيديو

الطقس
الطقس

كشفت هيئة الأرصاد الجوية، عن حالة الطقس غدا  الجمعة، متوقعة أن يشهد طقس الغد ارتفاع فى درجات الحرارة ، ليسود طقس دافئ نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية الشرقية، معتدل على السواحل الشمالية  الغربية ، مائل للحرارة على جنوب سيناء وشمال الصعيد ، حار على جنوب الصعيد ، بارد ليلا على أغلب الأنحاء .

تحيا مصر 

الظواهر الطبيعية

يتوقع أن يشهد غدا فرص أمطار خفيفة على مناطق متفرقة من السواحل الشمالية الغربية وشمال الوجه البحرى ، ونشاط رياح قد تكون مثيرة للرمال والأتربة على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية  ووسط سيناء ومدت القناة وشمال الصعيد  .

درجات الحرارة

وعن درجات الحرارة، غدا الجمعة، جاءت كالتالي:. 

القاهرة العظمى 25  درجة والصغرى 15 درجة، والإسكندرية العظمى 20 والصغرى 14 درجة، ومطروح العظمى 18 درجة والصغرى 13 درجة، وسوهاج العظمى 28 درجة والصغرى 11 درجة، وقنا العظمى 29 درجة والصغرى 13 درجة، وأسوان العظمى 31 درجة والصغرى 14 درجة.

الأرصاد: كتل هوائية جنوبية غربية قادمة من جنوب الصحراء الغربية 

وأضافت منار غانم، خلال مداخلة هاتفية، على القناة الأولى، أن الارتفاع في درجات الحرارة بسبب تأثرنا بكتل هوائية جنوبية غربية قادمة من جنوب الصحراء الغربية بما يؤدي لشعورنا بارتفاع درجات الحرارة.

وأوضحت أن الأجواء تكون دافئة نهارا على السواحل الشمالية والقاهرة الكبرى والوجه البحري ومائلة للحرارة على مناطق من جنوب البلاد وشمال وجنوب سيناء.

ولفتت إلى أن اليوم خلال فترة النهار سيكون هناك نشاط رياح سرعته بين 30 : 40 كيلو متر في الساعة يكون مصحوب بأتربة.

انتهاء فصل الشتاء

وفصل الشتاء هذا العام وفقا للحسابات الفلكية سيصل طوله إلى 88 يوماً و23 ساعة و38 دقيقة، وينتهى يوم الإثنين 20 مـارس 2023م الموافق 28 من شعبان 1444هـ الساعة 23:26

تابع موقع تحيا مصر علي