عاجل
الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

رئيس الوزراء: الدولة لن تترك نقطة مياه بدون الاستفادة منها وإعادة تدويرها

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

قال الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء ان المشروع الخاص بمعالجة مياه الدلتا الحديدة يساوي ثلاث أضعاف السد العالي مشيرا الي ان السد العالي نفذ خلال ١٠ سنوات وهذا المشروع سوف ننهي في ٣ سنوات فقط وهذا يوضح جهد الدولة المصرية في تنفيذ المشروعات الهامة .

تحيا مصر 

الدولة لن تترك نقطة مياه من غير الاستفادة منها

واضاف مدبولي، ان محطة معالجة بحر البقر والدلتا الجديد وسربيوم يضيفوا ١٣ مليون متر مياه معالجة يوميا ونقترب من ٥ مليار متر في السنة وهذا يعادل ١٠٪؜ من حصة مصر الذي نستغلهم من نهر النيل

واكد مدبولي ان الدولة لن تترك نقطة مياه من غير الاستفادة منها وإعادة تدويرها مرة واثنين وثلاثة للاستفادة منها في الري .

وتابع مدبولي ان حجم الاراضي التي كانت موجودة من ٤٠ سنة اصبحوا محتاجين انتاج اكثر بسيب الزيادة السكانية

تشجيع القطاع الخاص

وقال الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء ان جولته اليوم في منطقة الاقتصادية بقناة السويس لمتابعة المشروعات التي تم العمل بهم خلال السنتين الماضيين لافتا ان هذه المشروعات جاذبة للاستثمارات الاجنبية .
واضاف مدبولي خلال الموتمر الصحفي ان الدولة المصرية حريصة علي تشجيع القطاع الخاص ودائما ما ندعمها لافتا ان الدولة تركز في المشروعات التي لا يستطيع القطاع الخاص ان يخوضها .
واشار،  الي انه زار ١٠ مشروعات اليوم لتوطين الصناعات التي يتم استيرادها بالكامل ويتم دفع فاتورتها بالدولار ومنها اجهزة الري المحوري مشيرا الي ان هذا المصنع سوف يتم افتتاحه خلال شهرين مشيرا الي انه زار ايضا مصانع الفايبر و الألياف الضوئية مؤكدا ان جميع المستثمرين سعداء باستثمارهم في مصر .

تابع موقع تحيا مصر علي