عاجل
الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

التحالف الوطني: مبادرة كتف في كتف استهدفت الأسر الأكثر احتياجا بمحافظات مصر كافة

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

كشف محمد سيف، عضو التحالف الوطنى للعمل الأهلي التنموي، جهود التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، مؤكدا أن التحالف  يقدم نموذجا للعمل الجماعي داخل مصر، بالتعاون مع كافة المؤسسات الحكومية.

تحيا مصر

وأضاف سيف، خلال لقاء خاص عبر فضائية "إكسترا نيوز"، اليوم الخميس، مبادرة كتف في كتف، هي المبادرة الأكبر على مستوى العالم كله في مجال الحماية الاجتماعية، وهي مبادرة لم يشهدها العالم من قبل.

توزيع 4 ملايين كرتونة للأكثر احتياجا

وتابع:" مبادرة كتف في كتف تستهدف توزيع 4 ملايين كرتونة، وهو رقم ضخم، خاصة في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة التي يمر بها العالم، معقبا:" المبادرة استهدفت الأسر الأكثر احتياجا بمحافظات مصر كافة، متضمنة المحافظات الحدودية التي كان لها نصيب كبير من فاعليات المبادرة".

وتابع عضو التحالف الوطنى للعمل الأهلي التنموي،:" "مبادرة كتف في كتف لن تترك أسرة من الأسر الأولى بالرعاية إلا وأدخلنا عليهم الفرحة والسرور، مش هنسيب أي حد محتاج أي خدمة أو أي مساعدة إلا وهيلاقينا موجودين في ضهره، وقبل ما يطلب الخدمة هنكون موجودين".

ينظم التحالف الوطنى للعمل الأهلي التنموي  غداً الجمعة، احتفالية جماهيرية كبري يشارك بها أكثر من ٦٠ ألف متطوع من  التحالف الوطني ضمن مبادرة ( كتف في كتف)؛  وذلك احتفالا ً بجهود آلاف المتطوعين الذين شاركوا خلال الأيام الأخيرة في تعبئة وتوزيع أكثر من  ٤ مليون كرتونة مواد  غذائية لتوزيعها في جميع محافظات الجمهورية قبل بداية شهر رمضان المبارك.  يأتي ذلك في إحتفالية هي الأكبر من نوعها ينظمها التحالف ويشارك بها كافة  مؤسساته والتي بلغت ٣٣ كيان تنموي يشمل كبرى مؤسسات العمل الأهلي في مصر بالإضافة إلى الاتحاد العام للجمعيات الأهلية.

التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي

يأتي ذلك ضمن مبادرة ( كتف في كتف ) وهي أكبر مبادرة للحماية الاجتماعية  أطلقها التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي ليقدم نموذجاً جديداً للتكافل بين أبناء الوطن الواحد، الأمر الذي يعكس مدى ترابط الشعب المصري، وقدرته على تعزيز مفهوم التكافل الإجتماعي بين أفراده، من خلال إستهداف الفئات الأكثر إحتياجاً قبل حلول شهر رمضان المبارك، بتوفير 4 مليون كرتونة مواد غذائية تغطي كافة محافظات فضلاً عن إقامة مطابخ لتوزيع الوجبات الساخنة للمواطنين ، بمشاركة متطوعي التحالف الوطني بجميع ربوع الجمهورية.

تابع موقع تحيا مصر علي