عاجل
الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

أستاذ علم اجتماع بصالون التنسيقية: الدولة تتقدم للأمام بوجود امرأة متعلمة وقادرة على المسئولية

تحيا مصر

أكدت الدكتورة سامية خضر صالح، أستاذ علم الاجتماع بجامعة عين شمس أن المرأة المصرية أصبح لديها العديد من القدرات حيث تبوأت العديد من المناصب و أصبح لها رأي و دور مهم، معقبة:" يكفي قول الرئيس  عبد الفتاح السيسي (عظيمات مصر)".

تحيا مصر 

 المرأة المصرية أصبح لديها العديد من القدرات

جاء ذلك خلال صالون نقاشي،  بعنوان "نون النسوة.. المرأة المصرية كلمة سر الجمهورية الجديدة"، وذلك في إطار الفعاليات التي تنظمها التنسيقية، حول القضايا المطروحة ضمن أجندة الحوار الوطني.

المرأة المصرية في  عهد الرئيس السيسي أصبح لها مقعد في مجلسي النواب و الشيوخ

وأضافت الدكتورة سامية خضر: المرأة المصرية في  عهد الرئيس السيسي أصبح لها مقعد في مجلسي النواب و الشيوخ و تقلدت مناصب في كافة المجالات، مشيرة إلى حرص و اهتمام الرئيس  بزوجات و أمهات الشهداء وتقديم كافة الدعم و العون لهن.

و تابعت أستاذ علم الاجتماع بجامعة عين شمس: لو مفيش  سيدة متعملمة و قادرة على المسئولية مش هيكون فيه دولة قادرة على التقدم إلي الأمام.

"نون النسوة.. المرأة المصرية كلمة سر الجمهورية الجديدة"

ويتناول الصالون مناقشة عدة محاور، أبرزها؛ دور المرأة في المجتمع، ومشاركتها في الحراك المجتمعي  ودورها في الجمهورية الجديدة، وما حدث من تحولات إيجابية كبيرة في ملف التمكين غير المسبوق للمرأة في المجالس التشريعية والحقائب الوزارية وحتى منصات القضاء.

جدير بالذكر أن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، أعلنت عن إطلاق سلسلة من الصالونات النقاشية، تبث مباشرة على الصفحة الرسمية للتنسيقية، لمناقشة مختلف القضايا التي تهم الرأي العام في مصر، مع المتخصصين من كافة التيارات والاتجاهات

تابع موقع تحيا مصر علي