عاجل
الثلاثاء 07 مايو 2024 الموافق 28 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

«محتاجه إعادة قراءة».. ضحى عاصي بصالون التنسيقية: نحتاج لتغيير المناهج التربوية لدعم تمكين و حقوق المرأة

تحيا مصر

قالت الكاتبة ضحى عاصي عضو مجلس النواب وعضو المكتب السياسي لحزب التجمع، أن  الإعلام و الفن و الأدب يعكسوا حال المجتمع، فجزء منهم عاكس لواقع المجتمع و الجزء الآخراستشراف للمستقبل، معقبة:" كنا بنطالب بكتابة جادة للأفلام لأن الفن أسهل  طريقة تقرب بيها للناس".

تحيا مصر 

"نون النسوة.. المرأة المصرية كلمة سر الجمهورية الجديدة"

جاء ذلك خلال صالون نقاشي،  بعنوان "نون النسوة.. المرأة المصرية كلمة سر الجمهورية الجديدة"، وذلك في إطار الفعاليات التي تنظمها التنسيقية، حول القضايا المطروحة ضمن أجندة الحوار الوطني.

نطالب بكتابة جادة للأفلام لأن الفن أسهل  طريقة تقرب بيها للناس

وأضافت النائبة ضحى عاصي:  في فترة من الفترات اتعمل فيلم أريد حلا  اللي كان سباب كبير لتحريك قانون الخلع وحل مشكلات كثيرة لنساء عاشت حياتها معلقة بين أروقة المحاكم، كمان السنة اللي فاتت  اتعمل مسلسل فاتن أمل حربي  و غيره، معقبة:"كل ما كان الفن قريب من قضايا الناس كل ما بيخلي الناس تفهم حجم الأزمة".

تغيير المناهج التربوية لدعم تمكين و حقوق المرأة

و عن فكرة تغيير المناهج التربوية لدعم تمكين و حقوق المرأة،  قالت:" المناهج فيها حاجات مش بتحط المرأة في مكانها  الصحيح لذلك  المناهج محتاجه إعادة قراءة وتنقية لأن فيها تحجيم لدور المرأة وقصر صورة المرأة على ربة المنزل، و كل دا بيخلق ثقافة".

ويتناول الصالون مناقشة عدة محاور، أبرزها؛ دور المرأة في المجتمع، ومشاركتها في الحراك المجتمعي  ودورها في الجمهورية الجديدة، وما حدث من تحولات إيجابية كبيرة في ملف التمكين غير المسبوق للمرأة في المجالس التشريعية والحقائب الوزارية وحتى منصات القضاء.

تابع موقع تحيا مصر علي