عاجل
الثلاثاء 16 أبريل 2024 الموافق 07 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الحكومة: شركات صينية تعتزم استثمارات بـ 5 مليارات دولار داخل مصر.. فيديو

الدكتور نادر سعد
الدكتور نادر سعد

كشف نادر سعد المتحدث باسم مجلس الوزراء، تفاصيل زيارة الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء للمنطقة الاقتصادية بقناة السويس.

تحيا مصر 

وأضاف خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "الحياة اليوم" المذاع عبر قناة "الحياة"، : " رئيس الوزراء خلال حديثه مع أصحاب المصانع القائمة بالفعل بالمنطقة الاقتصادية وجه رسائل إيجابية عديدة، وقال له أحد أصحاب المصانع إنه على تواصل مع 7 شركات صينية تعمل في العديد من المجالات وتلك الشركات تعتزم المجيء إلى مصر للعمل فيها باستثمارات بقيمة 5 مليارات دولار كاستثمارات مباشرة".

7 شركات صينية تعمل في العديد من المجالات داخل مصر

وتابع :"هناك كثير من الشركات الصينية تعمل في المنطقة الاقتصادية بقناة السويس، معقبا :"مصر لا تملك إهمال قطاعي الزراعة والصناعة لأنهما يساهما بـ50% من الناتج المحلي المصري".

وفي وقت سابق، تطرق السفير نادر سعد، المتحدث باسم مجلس الوزراء، بالحديث عن نتائج زيارة الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء إلى قطر، ولقائه الأمير تميم بن حمد، مؤكدا أن الزيارة خلفت نتائج إيجابية بين البلدين.

وأوضح السفير نادر سعد، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "صالة التحرير" المذاع عبر قناة "صدى البلد"، مع الإعلامية عزة مصطفى،:"هذه الزيارة جاءت بعد لقاءين سابقين بين مصر وقطر، حيث تم توقيع اتفاقية استثمارية لمنع الازدواج الضريبي بين البلدين".

60 مليون دولار زيادة التبادل التجاري بين قطر  ومصر

ونوه متحدث الحكومة، بأن هذه الاتفاقية ستشجع الاستثمار القطري في مصر، معقبا :"لقاء مدبولي والشيخ تميم كان شديد الودية؛ وشهد توجيهًا قطريًا بزيادة معدلات التبادل التجاري بين البلدين، ورفع نسب الاستثمارات القطرية في مصر الفترة المقبلة".

وأشار السفير نادر سعد، إلى أن الاستثمارات القطرية في مصر، حاليًا، تتجاوز 2 مليار دولار، معقبا :"أننا نأمل في عقد منتدى الأعمال المصري القطري بعد عيد الفطر المقبل، و يمكن للشركات القطرية الحصول على احتياجاتها من الدواء المصري بسعر تنافسي، والاستثمار في إدارة بعض المستشفيات المصرية".

وأكد سعد، أن الزيارة تطرقت إلى الحديث عن تعاون الجانبين في القطاع السياحي؛ ومنه قطاع الفنادق، مشيرًا إلى أنه سيكون هناك تعاونًا بين جهاز قطر للاستثمار والصندوق السيادي المصري، أيضًا".

وأنهى بالقول:" أننا نأمل أن تشهد الفترة المقبلة ترجمة وتفعيل هذه الاتفاقيات؛ لزيادة الاستثمارات القطرية في مصر، وزيادة التبادل التجاري بين البلدين؛ ليرتفع عن 60 مليون دولار؛ ليصل إلى نحو مليار دولار".

تابع موقع تحيا مصر علي