عاجل
الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

قصة كفاح الحاجة فضيلة بالغربية عمرها ٤٠ سنة.. ربنا عوضنى عن تعبى

تحيا مصر

عبرت فضيلة سيد احمد الفائزة بالأم المثالية، المقيمة بقرية كفر الحما التابعة لمركز طنطا ،فى محافظة الغربية، عن سعادتها عقب سماعها بالخبر، مؤكدة أنها طلبت من نجلها أن يقدم لها فى مسابقة وزارة التضامن، ولكنها لم تتوقع أن تكون ضمن الفائزين، موضحة أن نجلها أول من ابلغها، وسجدت لله لتشكره على هذه النعمة التى وهبها اياها.

وروت فى بث مباشر قدمه "موقع تحيا مصر" قصة كفاحها مع ابنائها الثلاثة، وقالت " تعبت وشقيت معاهم لحد ما وصلوا للقمة .. بنتى دكتورة وحافظة القرأن الكريم وواخدة ٢٠ شهادة تقدير وابنى ماجستير فى القانون.. وبنتى ليسانس شريعة والكل يحلف باخلاقهم" ، لافتة إنها تبلغ من العمر ٧١ عام، وزوجها توفى منذ ٤١ عام، بعد اصابته بمرض خطير فى الصدر، وكانت تسافر معه اثناء تلقيه العلاج بالمستشفى وتحمل نجلتها الصغيرة رضيعه، الا أن الله اختاره وتركها فى ريعان شبابها، رفضت الزواج واختارت أن تتحمل مسئولية ابنائها الثلاث وحدها دون مساعدة من احد.

قصة كفاح الحاجة فضيلة بالغربية عمرها ٤٠ سنة.. ربنا عوضنى عن تعبى

وتابعت حديثها، لديها قيراطين أرض زراعية، عقب وفاة زوجها عكفت على تربية ابنائها، وكان تقوم بالعمل على زراعة الأرض، ثم تعود لمنزلها لتلبى مطالب ابنائها، لافتة أنهم متفوقين فى دراستهم ومنتظمين فى الصلاة وقرآة القرآن الكريم، وهم متزوجين الأن ولديها احفاد .

تحيا مصر

وأشارت الأم المثالية، إلى أنها لم تلق نصيبها من التعليم ولا تعرف القراءة ولا الكتابة، لكنها أصرت على أن تعطى أبناءها نصيبهم من التعليم الذى حرمت منه، رغم حالها وظروفها المعيشية وفقدان والدهم منذ ٤١ عام، واختتمت حديثها أنها ادت العمرة فى العام الماضى بفضل ابنائها، وتتمنى من الله أن تؤدى فريضة الحج .

تابع موقع تحيا مصر علي