عاجل
الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

تفوق المارد الأحمر.. تاريخ مواجهات الأهلي والقطن الكاميروني

تحيا مصر

يلتقي النادي الأهلي أمام نظيره القطن الكاميروني، في مباراته،اليوم الجمعة، والتي من المقرر إقامتها في تمام الساعة السادسة مساءً، ضمن منافسات بطولة دوري أبطال إفريقيا.

ويرصد تحيا مصر التفاصيل:

القنوات الناقلة

ومن المقرر أن تذاع مباراة الأهلي والقطن الكاميروني عبر قنوات بي إن سبورت.

تاريخ مواجهات الأهلي والقطن الكاميروني

وسبق وأن تواجه الأهلي والقطن الكاميروني في بطولة دوري أبطال أفريقيا في 7 مواجهات، استطاع المارد الأحمر في تحقيق الفوز في 5 مباريات وتعادل في مباراتان ولم يخسر أي مباراة. 

فيما وسجل لاعبي الأهلي في شباك القطن الكاميروني 17 هدفاً، واستقبلت شباكه 10 أهداف.

مشاركة الأهلي في كأس العالم للأندية وحنين جمهور الأهلي لـ موسيماني

الأهلي سيشارك في البطولة للمرة التاسعة في تاريخه، وذلك بصفته بطل إفريقيا موسم 2021، والتي كان قد حققها على حساب كايزر تشيفز، بالفوز بثلاثية نظيفة في المباراة النهائية.

ويرجع الفضل وراء المشاركات القارية المتتالية لـ النادي الأهلي للجنوب إفريقي بيتسو موسيماني المدير الفني السابق للفريق، والذي أعاد المارد الأحمر، لاعتلاء القارة السمراء، بتحقيقه لقبين من بطولة دوري أبطال إفريقيا عامي 2020، بالفوز على حساب نادي الزمالك، بثنائية مقابل هدف في لقاء القرن الإفريقي، وفي العام التالي قسى على أبناء بلده كايزر تشيفز، بالفوز بثلاثية، قبل أن يُخفق في العام الماضي بخسارته لقب دوري الأبطال، لحساب فريق الوداد، لكن لعبت الأقدار لعبتها، وشارك الأهلي في بطولة كأس العالم للأندية، باعتباره ممثلًا عن القارة السمراء، بعدما جاءت مشاركة فريق الوداد بطل القارة خلال الموسم الماضي، باعتباره ممثلًا عن البلد المستضيف. 

تابع موقع تحيا مصر علي