عاجل
السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

خالد ميري: اليوم احنا بنحتفل مش بننتخب وزي ما دخلنا إيد واحدة هنخرج إيد واحدة..فيديو

تحيا مصر

أكد الكاتب الصحفي خالد ميري، رئيس تحرير جريدة الأخبار والمرشح لمنصب نقيب الصحفيين، على أن اليوم الجمعة خلال  انتخابات نقابة الصحفيين يمثل يوم عيد، قائلاً: اليوم احنا بنحتفل مش بننتخب وزي ما دخلنا إيد واحدة هنخرج إيد واحدة.

تحيا مصر

اكتمال النصاب القانوني

قال ميري  خلال لقاء له على شاشة إكسترا نيوز، إن شعارنا الدائم عاشت وحدة الصحفيين، وتعقد نقابة الصحفيين الاجتماع العادي الثاني للجمعية العمومية اليوم، إعمالًا لمواد القانون رقم 76 لسنة 1970 بإنشاء نقابة الصحفيين، نظرًا لعدم اكتمال النصاب القانوني المقرر بـ 50%+1 من إجمالي من لهم حق التصويت في الدعوة الأولى في 3 مارس الجاري.

الاجتماع العادي الثاني للجمعية

وأضاف الصحفي خالد ميري، أنه تم البدأ في تمام العاشرة صباحا تسجيل الحضور في كشوف حضور اجتماع الجمعية العمومية العادية لنقابة الصحفيين، الاجتماع العادي الثاني للجمعية، إعمالًا لمواد القانون رقم 76 لسنة 1970 بإنشاء نقابة الصحفيين، نظرًا لعدم اكتمال النصاب القانوني المقرر بـ50%+1 من إجمالي من لهم حق التصويت في الدعوة الأولى في 3 مارس الجاري.

 وجدير بالذكر أكد الكاتب الصحفي خالد ميري، رئيس تحرير جريدة الأخبار والمرشح لمنصب نقيب الصحفيين، أن الحوار الوطني نافذة مهمة، وأن يكون النقيب الحالي ضياء رشوان المنسق العام لمجلس أمناء لحوار الوطني، فهو تقدير لنقابة الصحفيين ولدورها.

وأضاف ميري أثناء حديثه مع الإعلامي أحمد الطاهري لبرنامج  كلام في السياسة، على "إكسترا نيوز"، أن يكون عدد كبير من الزملاء في مجلس الأمناء هو تقدير إضافي لهذه المهنة، والمادة 12 الخاصة بالتصوير، فيجب أن التصوير يبقى مباح باستثناء الأماكن التي بحكم قوانينها هي أماكن سرية ولا يجوز التصوير فيها إلا بتصريح.

الصحفيين وطنيين ويؤدون مهنة مهمة

وتابع: حاليا البلد قوية ومستقرة وتجاوزت الإرهاب، وكل الصحفيين وطنيين ويؤدون مهنة مهمة لخدمة بلادهم فمن الأولى أن نسهل عملهم في الشارع، قائلاً: مش بس بنتكلم إننا نعدل القانون لكن نتواصل مع الأجهزة المعنية ووزارة الداخلية لتسهيل شغل الصحفيين في الشارع.

تابع موقع تحيا مصر علي