عاجل
الثلاثاء 23 أبريل 2024 الموافق 14 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

العظمى بالقاهرة 22 درجة.. الأرصاد تكشف عن طقس الغد

الطقس
الطقس

أوضحت هيئة الأرصاد الجوية، حالة الطقس المتوقعة غدا السبت، على أنحاء الجمهورية.

تحيا مصر

ووفق بيان صادر عن الهيئة قبل قليل، جاءت حالة الطقس المتوقعة غدا السبت على أنحاء الجمهورية كالتالي:.

الطقس نهارا

يشهد غدا السبت ارتفاعا في درجات الحرارة، ليسود طقس دافئ نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية الشرقية، معتدل على السواحل الشمالية الغربية، مائل للحرارة على جنوب سيناء وشمال الصعيد، حار على جنوب الصعيد.

الطقس ليلا

يسود طقس بارد ليلا على أغلب الأنحاء.

 الظواهر الطبيعية

يتوقع أن يشهد اليوم فرص أمطار خفيفة على مناطق متفرقة من السواحل الشمالية الغربية وشمال الوجه البحري، ونشاط رياح قد تكون مثيرة للرمال والأتربة على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية، ووسط سيناء ومدت القناة وشمال الصعيد.

 درجات الحرارة

وبالنسبة لدرجات الحرارة ، غدا السبت، والتي جاءت كالتالي: 

القاهرة العظمى 25 درجة والصغرى 15، والإسكندرية العظمى 20 والصغرى 14، ومطروح العظمى 18 درجة والصغرى 13، وسوهاج العظمى 28 درجة والصغرى 11، وقنا العظمى 29 درجة والصغرى 13، وأسوان العظمى 31 درجة والصغرى 14.

وفي وقت سابق، كشفت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية عن حالة الطقس وأبرز الظواهر الجوية المؤثرة على البلاد غدًا السبت.

وأوضحت غانم، خلال مداخلة هاتفية عبر فضائية" صدى البلد"، أن شهر رمضان سيأتي خلال فصل الربيع، والذي يشهد حالة من التقلبات الجوية، ما بين ارتفاع وانخفاض، معقبة:" الأجواء ستكون معتدلة خلال شهر مضان".

وتابعت :"من المتوقع حدوث ارتفاعات في درجات الحرارة خلال شهر رمضان، متابعة: طقس الغد سيشهد انخفاض في درجات الحرارة، لتسجل 20 درجة".

وأشارت إلى أن انخفاض درجات الحرارة مستمر حتى يوم الخميس القادم، مشيرة إلى أن بداية فصل الربيع 21 مارس الثلاثاء القادم، مخاطبة المواطنين بالقول :"لازم ناخد بالنا ان الفترة دي فترة تقلبات جوية، كما نصحت بأهمية الحفاظ على ارتداء الملابس الشتوية خلال فترة الليل ".

تابع موقع تحيا مصر علي