عاجل
الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

انطلاق مبادرة كتف في كتف..نواب البرلمان لـ تحيا مصر: نموذج يحتذي به.. و تصب في مصلحة الأسر الأكثر احتياجاً

تحيا مصر

أعلن التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، اليوم الجمعة، انطلاق احتفالية كتف في كتف الحدث الخيري الأكبر الذي ينظمه التحالف الوطني في استاد القاهرة الدولي؛ وذلك احتفالا بجهود آلاف المتطوعين الذين شاركوا خلال الأيام الأخيرة في تعبئة وتوزيع ٦ مليون كرتونة مواد غذائية لتوزيعها على ٢٠ مليون مواطن بجميع محافظات الجمهورية.

تحيا مصر

معني جديد لتكاتف والتضامن الاجتماعي

قال النائب عادل عامر، عضو لجنة الزراعة والري والأمن الغذائي والثروة الحيوانية بمجلس النواب، انطلاق مبادرة كتف في كتف التحالف الوطني لجمعيات المجمتع المدني الذي يقدم نموذج يحتذي به على معني جديد لتكاتف والتضامن الاجتماعي، والقادرين من أبناء مصر يقدموا علامة واضحة ورسالة قوية بأن القادر يعطي الأقل قدرة، والتعاون في مصر منذ الزمن البعيد، وعبر سنوات طوال، ونجد هذا المشهد العظيم في مصر، كما ترى المسيحي بجوار المسلم ولا نجد هذا في دول العالم.

وأضاف عضو مجلس النواب في تصريحات خاصة لـ تحيا مصر، أن اليوم نرى الآلاف من السيارات التى انطلقت وهى تحمل كرتونة رمضان، والآلاف من الشباب تطوعوا في تعبئة هذه الكراتين، ثم يقوموا بالتوزيع على أهالينا، وهذا يبعث الأمل، ويدعوا الأخرين لتقديم العطاء والوقوف بجانب المحتاج في هذا الشهر الكريم، وكما قال الرسول صلي الله عليه وسلم " الخير باق في أمتي إلى يوم القيامة".

وتابع: يد بيد وعمل بعمل لنصنع المستحيل، ونتخطي الصعاب التى يمر بها العالم في هذه الأزمة الطاحنة بهذه الأوقات، وقد استطاعت مصر ان توافق بين حميع الأطراف.

كتف في كتف لها أهمية قصوى

ومن جانبه قال النائب سمير صبحى عليوه أبو شامة، عضو مجلس النواب، إن انطلاق مبادرة كتف في كتف اليوم الجمعة حدث عظيم لأنها تصب في مصلحة الشعب المصري والأسر الأولى بالرعاية.

وأضاف النائب سمير أبوشامة في تصريحات خاصة لـ تحيا مصر، أن هذه المبادرة لها أهمية قصوى مع دخول شهر رمضان الكريم، ودعم 4 ملايين أسرة بدعم غذائي، مما يدخل الفرحة على الأطفال بتوزيع فوانيس رمضان.

وأكد عضو مجلس النواب، على أن هذه المبادرة تساهم في رفع الأعباء على الأسر ذوى الاحتياجات الاجتماعية، والقيادة السياسية حريصة على ضبط جميع الملفات، واليوم رسالة هامة بأن الشعب قادر على التحمل والتكاتف والصمود أمام كافة التحديات.

تعزيز شبكة الحماية الاجتماعية

ومن جانبه أكد النائب عبده أبو عايشة، عضو مجلس الشيوخ، على أهمية المبادرة الضخمة التي أطلقها التحالف الوطنى للعمل الأهلى التنموى، مبادرة "كتف في كتف"، وهى أكبر مبادرة للحماية الاجتماعية فى تاريخ مصر والعالم. قائلا: إنها  نموذج جديد للتكافل بين أبناء الوطن الواحد من خلال استهداف دعم المواطنين الأكثر احتياجا استعدادًا لشهر رمضان المبارك.

وأكد عضو الشيوخ، أن الرئيس السيسي سبق وكلف في وقت التحالف الوطنى للعمل الأهلى، بمواصلة جهوده  من أجل تحقيق التنمية من جانب وتعزيز شبكة الحماية الاجتماعية لملايين المواطنين من جانب آخر، وهو ما يعكس حجم الاهتمام الموجه من الدولة والمجتمع المدني للفئات الأكثر احتياجا. فمبادرة كتف في كتف تأتي في وقتها تماما وهى أكبر مثال على اهتمام الدولة بتأمين احتياجات الجميع.                 

وقال عضو مجلس الشيوخ في تصريحات خاصة لـ تحيا مصر، إن استهداف مبارة كتف في كتف بتوجيهات الرئيس السيسي وتعليماته، توفير 4 ملايين صندوق مواد غذائية تصل إلى جميع المحافظات حتى الحدودية قبل شهر رمضان المبارك، وإنشاء مطابخ على مستوى المحافظات لتوفير الوجبات الساخنة للمواطنين لتكون أكبر مبادرة من حيث عدد المتطوعين، مشيراً إلى أن صندوق "كتف فى كتف" يكفي أسرة مكونة من 5 أفراد لمدة شهر.

واختتم بالإشارة إلى مظاهرة التضامن، والتى من المقرر أن تنطلق يوم 17 مارس الجارى باستاد القاهرة، بحضور الرئيس السيسي، حيث ستنقل للعالم مدى ترابط الشعب المصري، وقدرته على تعزيز مفهوم التكافل الاجتماعي بين أفراده، مشددا على أن اختيار التوقيت قبل شهر رمضان يعكس حرص الدولة والمجتمع الأهلى، على بث حالة من الطمأنة للمواطن المصري بأن لديه ما يكفيه من السلع الغذائية الأساسية خلال الشهر الكريم. مؤكدا أن مصر تعيش لحظة فارقة مع العمل الأهلي بتوجيهات السيسي.

تابع موقع تحيا مصر علي