عاجل
الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

النائب عادل عامر يشيد بقرار زيادة سعر توريد بنجر السكر.. ويؤكد لـ تحيا مصر: الدولة مستمرة في دعمها وتشجيعها للفلاح المصري

النائب عادل عامر
النائب عادل عامر

قال النائب عادل عامر، عضو لجنة الزراعة والري والأمن الغذائي والثروة الحيوانية بمجلس النواب، إن قرار زيادة سعر توريد محصول بنجر السكر بنحو ٧٥ جنيه، بمثابة خطوة مهمة جدًا لتشجيع زارعي البنجر، موضحًا أن هذا القرار جاء على غرار ما تم مع زارعي القمح والقصب، وهو أمر جيد لتحفيز المزارعين.

تحيا مصر

وأشارعضو لجنة الزراعة والري والأمن الغذائي والثروة الحيوانية بمجلس النواب، إلى أن الدولة تسعى للتوسع في المساحات المزورعة من قصب السكر وبنجر السكر والقمح، للحد من الاستيراد من الخارج، مشيرًا إلى أن ذلك سيعمل على توفير الحصيلة الدولارية لصالح خزانة الدولة، ومن ثم ينعكس بالايجاب على أسعار السلع بالأسواق.

حوكمة وضبط الأسواق

وأوضح عامر، أن الدولة تبذل جهودها لمزيد من حوكمة وضبط الأسواق لاسيما مع اقتراب شهر رمضان المبارك، مضيفًا "نتمنى أن تستمر هذه الحوافز للمزارعين وتشجيع المنتج المحلي فيما يتعلق بكل المحاصيل، لتوفيرها بما ينعكس بالايجاب على المواطن، حيث أنه يشعر بالولاء والانتماء لبلده لتناوله منتجات زرعت بأرضها".

تشجيع الفلاحين والمزارعين

واستكمل:"تشجيع الفلاحين والمزارعين على زراعة المحاصيل المختلفة، يزيد من المعروض وبالتالي تقل الأسعار فيما يصب في النهاية في صالح المواطن المصري، مشيرًا إلى أنه مع الوقت سيتم سد احتياجات الدولة من القمح والزيوت والسكر.

وطالب عضو لجنة الزراعة والري والأمن الغذائي والثروة الحيوانية بمجلس النواب، بسرعة الانتهاء من عمل خريطة زراعية توضح العلاقة بين الحاجة في الاسواق وما بين المزروع، بما يسمح بتوفير فائض ينعكس على الأسعار.

الفلاح المصري.. أحد أعمدة الأمن القومي 

وأكد عامر، أن الفلاح المصري، أحد أعمدة الأمن القومي والاستقرار الداخلي للبلاد، مطالبًا بالحد من المبالغة في الأسعار، مع ضرورة الرقابة لضمان تنفيذ القرارات التشجيعية. 

تابع موقع تحيا مصر علي