عاجل
السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الرئيس السيسي: مبادرة كتف في كتف انتصار جديد لمعاني الإنسانية

الرئيس السيسي
الرئيس السيسي

وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي، التحية للشعب المصري العظيم، مهنئًا الأمتين العربية والإسلامية بشهر رمضان الكريم، داعيًا الله سبحانه وتعالى أن يبرزقنا الخير والسلامة والركة والنفحات الإنسانية والمحبة والبركة والسلام والأمان.

الرئيس السيسي: نسعى من خلال مبادرة حياة كريمة تحقيق تنمية وتحسين جودة حياة 58 مليون مواطن

وأضاف "السيسي"، خلال كلمته باحتفالية “كتف في كتف”، باستاد القاهرة الدولي": "يختلط في نفسي مزيد من الاعتزاز والفخر، بوجودي وسط أبناء هذا الوطن من كافة أبناء الشعب العظيم، والفخر بما نحتفي به اليوم من انتصار جديد وتمثيل حقيقي".

وأكد أن "مبادرة كتف في كتف انتصار جديد لمعاني الإنسانية، وما نشهده اليوم إظهار لقدرة الشعب المصري لتحويل المحن إلى منح".

الرئيس السيسي: المرحلة الثانية والثالثة من حياة كريمة قد تصل تكلفتهما إلى تريليون جنيه

وتابع الرئيس السيسي: “المرحلة الأولى لحياة كريمة وصلت تكلفتها أكثر من 350 مليار جنيه.. والمرحلة الثانية والثالثة من حياة كريمة قد تصل تكلفتهما إلى تريليون جنيه”، متابعًا": “نسعى من خلال مبادرة حياة كريمة تحقيق تنمية وتحسين جودة حياة 58 مليون مواطن”.

وأردف: "منذ 9 سنوات واستجابة لندائكم شرفت بتحمل مسؤولية هذا الوطن، وسوف نظل نمضي قدما نحو المزيد من العمل والبناء عازيمن على تجاوز  الأزمات وتحقيق التنمية، موفرين كافة السبل لشبابانا لتحقيق مستقبل يتناسب مع طموحاتهم، متسلحين بالله".

 مبادرة "كتف في كتف"

جدير بالذكر أن مبادرة "كتف في كتف" تعد أكبر مبادرة للحماية الاجتماعية في تاريخ مصر، والتي أطلقها التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، بحيث تستهدف توزيع 6 مليون كرتونة غذائية قبل حلول شهر رمضان المبارك، كما أنها تعزز مبدأ التكافل الاجتماعي بين أبناء الوطن، وتدعم ثقافة العمل التطوعي التي تساعد في توسيع شبكة الحماية الاجتماعية من خلال الجهود التي تبذلها الدولة بالتعاون مع منظمات ومؤسسات المجتمع المدني الشريك الرئيسي في مسيرة التنمية للدولة المصرية.

التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي

يُذكر أن التحالف الوطني للعمل الاهلي التنموي قد انطلق في شهر مارس 2022 بعد إعلان الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية عام2022 عاماً للمجتمع المدني، بمشاركة وعضوية 34 مؤسسة وكيان خدمي وتنموي منتشرين بجميع المحافظات، بجانب الإتحاد العام للجمعيات والمؤسسات الأهلية والذي يضم في عضويته 30 اتحاد نوعي و 27 اتحاد إقليمي ، تعمل في مختلف مجالات التنمية على تنوعها من خدمية، وصحية، وتوعوية، وتعليمية، وعمرانية، وغيرها

تابع موقع تحيا مصر علي