عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

رغدة نجاتي: مبادرة كتف في كتف تعكس نجاح المجتمع المدني في دعم الدولة

تحيا مصر

أكدت الدكتورة رغدة نجاتي، عضو لجنة التعليم والبحث العلمي بمجلس النواب، أن مبادرة كتف فى كتف تعكس الدور الكبير والبارز الذي يقوم به المجتمع المدني في خدمة ومساندة المواطنين في ظل الأزمات المتلاحقة الناجمة عن الأوضاع الاقتصادية العالمية.

تحيا مصر

وأشارت النائبة في تصريحات صحفية لها اليوم، إلى أن هذه المبادرة تستهدف تنسيق وتوحيد جهود المجتمع المدني لاستكمال جهوده في امتصاص التداعيات الاقتصادية.

مفهوم التكافل الاجتماعي

وقالت رغدة نجاتي: مبادرة كتف في كتف ترجمة حقيقية لمفهوم التكافل الاجتماعي بين أبناء الوطن الواحد، متوقعة أن تؤتي هذه المبادرة ثمارها، لاسيما وأنها تغطي كل أرجاء الجمهورية.


ولفتت عضو مجلس النواب، إلى أن العمل الأهلي في مصر حقق مكاسب كبيرة الفترة الماضية من خلال تشريعات ساهمت في تنظيم أعماله كي يتمكن من القيام بدوره المنوط به.

دور المجتمع المدني

وأوضحت رغدة نجاتي، أن الدور الذي يقوم به المجتمع المدني من خلال مبادرة كتف في كتف يأتي في إطار التوجيهات الرئاسية من الرئيس عبد الفتاح السيسي لدعم الأسر الأكثر احتياجا والمواطنين الأولى بالرعاية.

احتفالية كتف في كتف

هذا و أعلن التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، اليوم الجمعة، انطلاق احتفالية "كتف في كتف" الحدث الخيري الأكبر الذي ينظمه التحالف الوطني في استاد القاهرة الدولي؛ وذلك احتفالا بجهود آلاف المتطوعين الذين شاركوا خلال الأيام الأخيرة في تعبئة وتوزيع ٦ مليون كرتونة مواد غذائية لتوزيعها على ٢٠ مليون مواطن بجميع محافظات الجمهورية قبل حلول شهر رمضان المبارك بمشاركة ٣٠٠ ألف متطوع من التحالف الوطني في كافة المحافظات، وبحضور جماهيري موسع من المتطوعين والشخصيات العامة.

يأتي ذلك ضمن فعاليات احتفالية جماهيرية هي الأكبر من نوعها وينظمها التحالف الوطني تحت شعار "الخير هيفضل يلف طول ما احنا كتف في كتف"، بمشاركة كافة مؤسساته والتي تضم ٣٤ كيان تنموي تمثل كبرى مؤسسات وجمعيات العمل الأهلي في مصر بجانب الاتحاد العام للجمعيات الأهلية.

تابع موقع تحيا مصر علي